في إنجاز للمخابرات ومكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر تم ضبط 176,000 حبة مخدر كبتاجون، وتوقيف أحد المتهمين.
وتم ضبط المخدرات مخبأة داخل الاطار الاحتياطي للشاحنة التي كان يقودها المتهم على الطريق القومي متوجها لإحدى الولايات الشرقية.
ووقف وزير المالية جبريل إبراهيم، ووالي البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور واعضاء لجنة أمن الولاية على ما تحقق من إنجاز للمخابرات والجمارك.
وذلك بحضور مدير عام قوات الجمارك الفريق شرطة صلاح أحمد إبراهيم، ومساعدو المدير العام ومديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات.
وخاطب وزير المالية جبريل إبراهيم القوة، واعرب عن سعادته بهذا الإنجاز مثمنا المجهودات الكبيرة ومشددا على ضرورة حماية الاقتصاد وتأمين المجتمع من مخاطر التهريب.
مضيفاً أن تجارة المخدرات تمثل مهددا حقيقيا، لأنها تؤثر بصورة مباشرة على تدمير المجتمع، علاوة على تدمير الشباب والأجيال القادمة.
مؤكداً وقوفهم مع قوات الجمارك والتزامهم بتوفير كافة الاحتياجات والمعينات التي تعزز من أدوارها الرقابية.
ودعا جبريل في ذكرى الاستقلال إلى ضرورة الاستقلال من كل ما يهدد أمن وسلامة المواطنين.
من جانبه، ثمن الفريق شرطة صلاح أحمد إبراهيم مدير عام قوات الجمارك إنجازات مكافحة التهريب بولاية البحر الأحمر التي ظلت تحققها باستمرار رغم التحديات.
معرباً عن ثقتهم الكبيرة في قوات الجمارك، واوضح أن الضبطية تعتبر انطلاقة قويه لبداية عام جديد، مجددا التزامهم بتوفير كافة المعينات.
وإضافة اسطول من الآليات والأجهزة والمعدات الحديثة الى جانب التدريب المستمر والنوعي الذي يعزز من مقدرات المكافحة.
مجددا العهد على حماية الوطن من كل من تسول له نفسه المساس بأمن وطمأنينة المواطن، كما حيا منسوبي المكافحة في كل ولايات السودان.
وترحم على شهداء معركة الكرامة ضد مليشيات التمرد متمنيا الشفاء العاجل للجرحي وعودة الأسرى والمفقودين.
كما جدد عدد من قيادات مكافحة التهريب التزامهم بتأمين كافة حدود البلاد من مخاطر التهريب عبر التنسيق المحكم والاطواف والارتكازات.
وتبادل المعلومات والرصد والمتابعة اللصيقة لحركة البضائع التي قد تشكل خطورة بالغة خاصة البضائع المنتهية الصلاحية.
والسلع غير المطابقة للمواصفات بجانب الأسلحة والذخائر وافة العصر المخدرات.