نظّم المجلس الطبي السوداني يومي 20 و21 يونيو الجاري امتحان ممارسة المهنة لعدد 4400 طبيب وطبيبة في 11 مركزاً داخل السودان ومركزاً واحداً خارجياً.
حيث جلس4000 من الأطباء بمراكز الخرطوم، بورتسودان، دنقلا، عطبرة، بربر، شندي، كسلا، القضارف، كوستي، مدني، والدمازين، فيما جلس بالقاهرة 400 طبيبا .
التزام المجلس الطبي السوداني
ويأتي ذلك وفاءً من المجلس الطبي السوداني بالتزامه باستمرار انعقاد امتحانات ممارسة المهنة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان.
والعمل على معالجة التراكمات التي نشأت خلال الفترة الماضية بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد.
وقد سجّل للامتحان 3117 طبيباً وطبيبة، حضر منهم 2995 ممتحناً. بنسبة حضور بلغت 96% من إجمالي المسجلين، وبما يعادل 68.1% من إجمالي المقاعد المتاحة.
نتائج امتحانات إطباء السودان
وتم إجازة نتائج امتحاني 20 و21 يونيو 2026، حيث اجتاز الامتحان 2754 طبيباً وطبيبة من أصل 2995 متقدماً، بنسبة نجاح بلغت 92%.
وباختتام هذه الدورة، ارتفع العدد التراكمي للأطباء والطبيبات الذين تقدموا لامتحان ممارسة المهنة خلال الفترات من نوفمبر وديسمبر 2025، ويناير ومايو ويونيو 2026، إلى 11,473 طبيباً وطبيبة.
وذلك في إطار جهود المجلس الرامية إلى استيعاب الأعداد المتراكمة وضمان انتظام انعقاد الامتحانات بصورة دورية.