أدى القسم أمام رئيس مجلس السيادة الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان، الوزراء ووزراء الدولة الذين تم تعيينهم مؤخرا بحكومة الأمل.
وذلك بحضور رئيس الوزراء د. كامل إدريس، ورئيس القضاء والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن د. محمد الغالي علي يوسف.
وأدلت الأستاذة سليمى إسحاق وزيرة الدولة بالرعاية الاجتماعية والموارد البشرية، بتصريحات صحفية بعد اداء القسم.
حيث اوضحت أن الوزراء الذين أدوا القسم هم وزراء الزراعة والري والنقل والبنية التحتية والتعليم والتربية الوطنية.
فضلا عن وزراء التعليم العالي ووزراء الدولة بوزارات الخارجية والرعاية الاجتماعية والموارد البشرية.
وأشارت إلى انهم تلقوا تنويراً من رئيس المجلس السيادي وإضاءات من رئيس الوزراء حول ضرورة العمل بروح الفريق الواحد.
باعتبار أن حكومة الأمل جاءت في مرحلة دقيقة من تاريخ السودان الأمر الذي يتطلب مزيداً من التناغم والانسجام بين كافة الوزارات.
والمؤسسات والهيئات الحكومية حتى تخرج البلاد من الأزمة الراهنة.
وقالت وزيرة الدولة بوزارة الرعاية الاجتماعية والموارد البشرية أن حكومة الأمل هي حكومة مشروعات وليست حكومة تشريفات.
مؤكدة أنها حكومة للعمل وصنع التغيير المنشود.