أعلن الفريق الركن محمد أحمد حسن، والي ولاية القضارف، اليوم، انطلاقة امتحانات الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2025- 2026.
وقرع الوالي الجرس بمدرسة المفرقعات الابتدائية بنات، إيذاناً ببدء الامتحانات رسمياً بجميع محليات الولاية الاثنتي عشرة.
وأوضح والي الولاية ان عدد التلاميذ والتلميذات الجالسين لأداء امتحانات الشهادة الابتدائية هذا العام بلغ 35,161 تلميذ وتلميذة.
موزعين على 237 مركز بمختلف المحليات متمنيا لهم التوفيق والنجاح واحراز نتائج مشرفة تعكس مكانة الولاية التعليمية .
امتحانات الشهادة الابتدائية في بيئة مستقرة
وأكد الفريق محمد احمد حرص حكومة الولاية على توفير الأجواء الملائمة لضمان سير الامتحانات في بيئة آمنة ومستقرة.
مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الجهات ذات الصلة في الاعداد والتنظيم .
من جانبه أعرب الاستاذ الفاتح الصافي حمزة المدير العام لوزارة التربية والتوجيه الوزير المكلف بالولاية عن شكره وتقديره لحكومة الولاية.
ولجنة أمن الولاية برئاسة الوالي، مثمنًا الأدوار المتعاظمة التي اضطلعت بها وزارة المالية والصحة في إنجاح الامتحانات .
كما اشاد الصافي بمساهمات الهلال الأحمر والخيرين والمبادرات المجتمعية والعديد من الجهات الداعمة.
مؤكدا ان هذا التكاتف الرسمي والمجتمعي كان له الأثر الواضح في استقرار الامتحانات وانطلاقتها بسلاسة في كافة المراكز .
وأشار إلى ان الوزارة تتابع سير الامتحانات ميدانيًا حرصا على معالجة أي تحديات وضمان تحقيق أهداف الامتحانات وفق الخطة الموضوعة.
رصد: صحوة نيوز