انهيار مليشيا حميدتي واستسلام افرادها في الرهد بكردفان

كشفت مصادر ميدانية في محور عمليات كردفان عن انهيار مليشيا الدعم السريع واستسلام عدد من أفرادها للقوات المسلحة السودانية.

واعلن الجيش اليوم ان افراد بالدعم السريع من أبناء منطقة البروكي بإدارية غرب الرهد سلموا أنفسهم لشعبة الاستخبارات بالرهد أبو دكنة.

وشهد قائد منطقة الرهد العسكرية عميد ركن حسين محمد حسين، وقائد الكتيبة 175 بالمحلية عقيد الباقر حسن، استسلام المتمردين.

بحضور العقيد مدير شرطة محلية الرهد عقيد شوقي قنديل، والنقيب علي محمد صديق مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

واعلن قائد منطقة الرهد العسكرية عميد ركن حسين محمد حسين الترحيب بالعائدين من صفوف المليشيا وانضمامهم لمعركة الكرامة.

موضحا أن عودتهم جاءت بعد استيائهم من قوات الدعم السريع المتمردة واستجابتهم لنداءات الإدارة الأهلية بالمنطقة.

داعياً إخوتهم الذين ما زالوا بصفوف المليشيا المتمردة إلى الانضمام إلى القوات المسلحة والعمل على حماية الوطن.

ووصف العميد حسين معارك المليشيا المتمردة ضد القوات المسلحة بالخاسرة.

مؤكدا أن القوات المسلحة ستصلهم أينما كانوا، معدداً خسائر المليشيا المتمردة في المنطقة بالتخريب والدمار للبنية التحتية والجرائم ضد الإنسانية.

ومن جهته، أعرب المدير التنفيذي لمحلية الرهد دكتور سعد الشريف إبراهيم عن سعادته بعودة المنضمين من صفوف التمرد لمعركة الكرامة.

وأضاف أن عودتهم جاءت في إطار الموجهات العامة للدولة بمناشدة أبناء الوطن بمليشيا الدعم السريع المتمردة للعودة إلى الصواب.

والرجوع إلى حضن الوطن والمساهمة في استتباب الأمن والتنمية والإعمار.

من جانبهم، اكد العائدين انهيار مليشيا الدعم السريع في محاور القتال المختلفة وإنهم شعروا بالامان باستسلامهم للقوات المسلحة والأجهزة المساندة.

مؤكدين عدم تعرضهم إلى أي أذى من قبل القوات المسلحة، واعترفوا بارتكاب المليشيا أعمال سلب ونهب وقتل وتهجير للمواطنين.

ووجهوا رسالة الى من تبقى في المليشيا الإرهابية بالعودة إلى الديار وتسليم أنفسهم للقوات المسلحة.

استسلام المليشياالجيشالرهدالسودانحميدتيكردفان