تحديث بروتوكول تشخيص وعلاج الملاريا بهذه الولاية السودانية

قدم البرنامج القومي لمكافحة الملاريا تنويرا للأطباء الاختصاصيين بولاية كسلا حول تحديث بروتوكول تشخيص وعلاج الملاريا، بحضور وزير الصحة بالولاية.

وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم صندوق الدعم العالمي وبتشريف الوزير دكتور علي آدم والمختصين في الطب الباطني ومكافحة الملاريا.

وتضمن البرنامج تكريم لاختصاصيي الطب الباطني المقيمين والوافدين الذين واصلوا تقديم خدماتهم لولاية كسلا وذلك تقديرا لجهودهم في رعاية المرضى.

وقد تم التكريم بدعم من شركة إيفا فارما تأكيدا لدورها في دعم القطاع الصحي وشراكتها في جهود مكافحة الأمراض.

وأكد دكتور علي وزير الصحة بولاية كسلا أهمية مراجعة وتحديث بروتوكول العلاج بشكل دوري لضمان فاعلية العلاج.

مشيرا إلى التزام الوزارة بتنفيذ التوصيات التي خرج بها التنوير.

واعرب عن فخره بتكريم القامات الطبية من الاستشاريين والاختصاصيين الذين اسهموا بجهد كبير في خدمة إنسان الولاية.

كما تقدم بالشكر لوزارة الصحة وشركة إيفا فارما على دعمهم للتنوير والتكريم.

وأوضح البروفيسور تاج الدين محمدين استشاري الطب الباطن أن التنوير تناول بشكل مفصل التحديات التي تواجه تطبيق البروتوكول في المؤسسات الصحية وخرج بجملة من التوصيات تم رفعها للجهات المعنية.

وأشار إلى أن برنامج التكريم جاء بمبادرة من قسم الباطنية بمستشفى كسلا التعليمي بالتعاون مع إدارة الطب العلاجي وشركة إيفا فارما عرفاناً بجهود الاختصاصيين في تقديم الرعاية الطبية.

وأكدت الأستاذة منيرة بشير مدير برنامج مكافحة الملاريا بولاية كسلا أن التنوير يأتي في إطار توحيد الجهود وتعزيز الشراكة مع الاختصاصيين لتقديم الدعم الفني اللازم لمكافحة الملاريا.

واعربت عن شكرها لكافة الحضور والداعمين على التفاعل الإيجابي ومساندة البرنامج في مواجهة التحديات الصحية.

رصد: صحوة نيوز

انضم لقروبنا في الواتساب

صفحتنا على الفيسبوك

السودانتشخيص وعلاج الملارياوزارة الصحةولاية كسلا