تحرير مدينة بارا.. الجيش يدحر المليشيا وكباشي يحتفل مع مواطني الابيض

اعلن الجيش تحرير مدينة بارا بشمال كردفان وبسط سيطرته الكاملة عليها اليوم الخميس بعد معارك عنيفة مع مليشيا الدعم السريع.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا أكدت فيه دخولها مدينة بارا “عنوةً وعزيمةً واقتداراً وتطهيرها من دنس الأوباش”.

وأشار البيان ان القوات بكل مكونات حرب الكرامة الوطنية، ظلت وفية على عهدها ووعدها.

ببذل التضحيات لدحر مليشيا آل دقلو ومرتزقتها وأعوانها، والمضي قدماً في دك أوكارها في كل شبر من هذا البلد.

وفي مدينة الابيض احتفل عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للجيش شمس الدين كباشي مع المسيرات الهادرة للمواطنين فرحا بتحرير بارا.

ونشر أفراد من الجيش مقاطع مصورة من داخل مدينة بارا تظهر خسائر كبيرة لمليشيا الدعم السريع وإنهاء سيطرتها على المنطقة.

من جهته قال حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي في منشور بالفيسبوك إن تحرير مدينة بارا هو نصر لكل السودان.

وكانت مسيرات الجيش قصفت خلال اليومين الماضيين قافلة من شاحنات الوقود تابعة للمليشيا على طريق بارا الابيض.

كما نفذ الطيران الحربي لسلاح الجو بالقوات المسلحة عدة طلعات استهدف بها آليات المليشيا ومرتزقتها الكولمبيين.

الجيشالسودانتحرير مدينة باراصحوة نيوز