صمود أهل توتي على رادار اهتمام والي ولاية الخرطوم

تفقد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة المرافق الخدمية بجزيرة توتي بمحلية الخرطوم مثمنا صمود أهل الجزيرة خلال الحرب وتعرضها لانتهاكات المليشيا.

وتعرض أهل توتي للتهجير والاعتداء ونهب الممتلكات العامة والخاصة وتدمير البنى التحتية للخدمات الأساسية من قبل المليشيا المتمردة.

وادى الوالي صلاة الجمعة بمسجد توتي العتيق وتناول خطيب المسجد الظلم والابتلاء الذي تعرض له المواطن في الحرب والصبر على المكاره.

ووصف ماحدث بالابتلاء الذي يتطلب مقابلته بالصبر من الجميع ومراجعة النفس والتأسي بقيم الخير التي اوصى بها الرسول الكريم.

وعقب الصلاة حيا والي الخرطوم صمود أهل توتي لقبولهم التحدي وصبرهم على انتهاكات المليشيا المتمردة تهجيرهم من منازلهم.

مشيدا بجهد الخيرين وأبناء توتي بالخارج وفي الولايات بتقديم الدعم والايواء لاهلهم.

وقال ان الولاية واجبها ان تقف مع كل المواطنين واعادة خدماتهم الاساسية حتى تسهم في عودة المواطنين.

ووعد الوالي بتحسين إمداد المياه وإدخال الكهرباء مع شركات الكهرباء وخدمات الصحة والتعليم والبنى التحتية التي شهدت تدميرا ممنهجا.

ووقف الوالي خلال الزيارة على المحولات الكهربائية بتوتي والدمار الذي أصابها وما تحتاجه من قطع غيار.

إلى ذلك تفقد كامل ادريس مركز صحي توتي المرجعي والذي يحتاج لمزيد من المعينات.

بجانب سد النقص في الكادر الطبي والاجهزة المعملية والاثاث والإمداد الدوائي، وقدم الوالي دعما ماليا تحفيزا للكادر الطبي.

كما تفقد والي الخرطوم محطة توتي للمياه على النيل الأزرق ووقف على عملية التشغيل لتوفير الإمداد المائي عبر الديزل.

والجهود التي بذلت في توفير الطاقة الشمسية كبديل افضل والترتيبات لتوصيل التيار الكهربائي الذي يقلل من تكلفة التشغيل واستمرار الإمداد.

وتقدم اهل توتي بالشكر لوالي الخرطوم لاهتمامه بمواطني توتي وكل المناطق التي تأثرت بالحرب والسعي الجاد لتوفير الخدمات الأساسية.

رصد: صحوة نيوز

انضم لقروبنا في الواتساب

صفحتنا على الفيسبوك

المسجد العتيقالمليشياجزيرة توتيصلاة الجمعةولاية الخرطوم