مدير شرطة القضارف ينفي تصريحات منسوبة له حول تعاطي المخدرات بالولاية

نفى مدير شرطة القضارف اللواء عصام الدين محجوب ما نسب اليه من تصريحات أن 80% من شباب الولاية يتعاطون المخدرات.

مؤكدا ان المعلومة المتداولة عارية تماما من الصحة وانها لم ترد على لسانه، كما لم يتم تضمينها في تقارير الشرطة.

واوردت شرطة ولاية القضارف تصحيحا لما تناوله اللواء عصام الدين، وقالت انه أشار إلى ارتفاع معدلات تعاطي المخدرات.

مستندا في ذلك الى ما تضمنته التقارير الإحصائية وضبطيات الشرطة، دون تحديد أية نسب مئوية، نافيًا بشكل قاطع الرقم المتداول.

وأكدت شرطة الولاية التزامها التام بواجبها الوطني في التصدي لظاهرة المخدرات، حماية المجتمع وخاصة الشباب من هذه الآفة المُدمّرة.

وطالبت وسائل الإعلام إلى ضرورة تحري الدقة قبل تداول الأخبار، والرجوع إلى المصادر الرسمية.

وعدم الانسياق وراء معلومات قد تثير البلبلة أو تسيء إلى مؤسسات الدولة أو المجتمع المحلي.

وكان موقع “الجزيرة- السودان” نشر تصريح لمدير شرطة القضارف اللواء عصام الدين محجوب ان 80% من شباب الولاية يتعاطون المخدرات.

ونسب الموقع لمدير الشرطة إن هذه النسبة المرتفعة للتعاطي تدق ناقوس الخطر وتعتبر مؤشراً على تفاقم الإدمان وسط شباب القضارف.

محذرًا من التداعيات الاجتماعية والأمنية والاقتصادية المترتبة على هذا الوضع الخطير.

وحسب ما اوردته الجزيرة ان اللواء شرطة محجوب عدد انواع المخدرات المنتشرة بالولاية هي الآيس (الميث) والشاش والبنقو.

رصد: صحوة نيوز

انضم لقروبنا في الواتساب

صفحتنا على الفيسبوك

تعاطي المخدراتشرطة ولاية القضارفموقع الجزيرة