وزير الإعلام السوداني يواصل تجاهل الوكالة الرسمية للأنباء ويصرح بالفيسبوك!

واصل وزير الإعلام والثقافة والسياحة السوداني خالد الاعيسر، تجاهله لوكالة الأنباء الرسمية “سونا”، متجها لنشر تصريحاته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك!.

ومنذ تجريده من صفة “الناطق الرسمي باسم الحكومة” لجأ الاعيسر الى تدوين تصريحاته حول كافة قضايا البلاد من خلال صفحته الشخصية بالفيسبوك.

وكان حريصا في بداية ذلك التوجه الإشارة الى تعريف نفسه بالتوقيع تحت اسم “المواطن خالد الاعيسر” قبل ان يعود مؤخرا للنشر بتوقيع صفته وزيرا للإعلام.

واليوم نقلت “سونا” عن صفحة وزير الإعلام بالفيسبوك خالد الاعيسر تصريحاته حول بيان الرباعية والعقوبات الأمريكية في حق وزير المالية وفيلق البراء.

وكتب الوزير تحت عنوان “حبر على وزق”: إن البيانات المتكررة الصادرة عن بعض الجهات الخارجية.

إلى جانب العقوبات الأحادية المفروضة على بعض القادة في السودان والتنظيمات الوطنية، تمثل خرقاً صريحاً لميثاق الحقوق والمعايير الدولية.

ولا تعدو كونها خطوات مكشوفة ومكررة، ومحاولات تحايل اعتاد عليها السودانيون عقب كل انتصار ميداني تحققه قواتهم المسلحة بمكوناتها المتعددة.

واضاف وزير الاعلام: في كل مرة يرتفع فيها منسوب الفرح الشعبي بالإنجازات العسكرية، تسارع بعض الجهات الدولية.

إلى محاولة إجهاض هذا الفرح، من خلال تبني قرارات لا تحمل أي قيمة حقيقية على أرض الواقع.

وتُعد الانتقائية في التعامل مع القضايا السودانية انتهاكاً واضحاً لميثاق الحقوق والمعايير الدولية.

وتكشف ازدواجية المعايير التي تنتهجها بعض الأطراف في مواقفها وتصريحاتها.‏

وتابع “من المؤكد أنه لا تمتلك أي جهة خارجية الحق في تحديد خيارات الشعب السوداني، الذي يدرك تماماً طبيعة هذه الألاعيب وأهدافها”.

فهو شعب واعٍ بخفايا اللعبة السياسية الدولية التي لا تنطلي عليه، ولا يولي تلك البيانات والعقوبات أي اهتمام، بل يعدها مجرد حبر على ورق.

واضاف : سيمضي الشعب السوداني قدماً في الدفاع عن وطنه، وفقاً للقانون والدستور، مدعوماً بإرادة راسخة لملاحقة المليشيات.

في ما تبقى من مواقع انتشارها في دارفور وكردفان، وفي كل جحر تختبئ فيه على أرض السودان.

السودانالفيسبوكخالد الاعيسرسوناصحوة نيوزوزير الإعلاموكالة السودان للأنباء