مصرع امرأة واصابة اخرين.. وتدمير القصر الرئاسي في الخرطوم

رصد:(صحوة نيوز)

اندلعت، أمس الاثنين، مواجهات مسلحة عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع في أحياء أم درمان القديمة؛ ما أدى لسقوط ضحايا وسط المدنيين، فيما أظهرت صور حجم الدمار الهائل في مبنى القصر الجمهوري وسط الخرطوم، جراء القصف العشوائي والاشتباكات المتواصلة بين الجانبين.

وذكر شهود عيان أن الاشتباكات ما زالت مستمرة في الأجزاء الشمالية من أحياء ودنوباوي وأبوروف والشهداء، بعد محاولات من الجيش لليوم الثالث التقدم جنوباً، حيث مواقع سيطرة قوات الدعم

وأكد الشهود مقتل امرأة وإصابة أربعة أشخاص آخرين بينهم طفل رضيع من أسرة واحدة، نتيجة سقوط قذيفة «دانة».

وأشاروا إلى أن الاشتباكات التي تدور في أحياء أم درمان القديمة تسببت في نزوح مئات الأسر، التي وصلت إلى أحياء «الثورات والحتانة».

وهاجم سلاح المدفعية من قاعدة كرري العسكرية شمالي المدينة، بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع الدعم.

من جهتها قالت لجان مقاومة «أبوروف»،إن الجيش وقوات الدعم طالبا المواطنين بإخلاء منازلهم بعد إعلان الحي منطقة عمليات عسكرية.

وأفاد شهود العيان أيضاً، بأن «اشتباكات عنيفة اندلعت جنوب الخرطوم خاصة في محيط سلاح المدرعات والأحياء المجاورة له».

وقصفت الطائرات الحربية، أمس الاثنين، نقاط انتشار قوات الدعم السريع في مناطق سوبا شرق وحي اللؤلوة بالريف الشرقي للعاصمة.

وحسب الشهود، شهدت مدينة بحري شمال الخرطوم، اشتباكات عنيفة بأسلحة ثقيلة وخفيفة، مع تحليق مكثف للطيران الحربي ما أدى لتصاعد ألسنة اللهب والدخان.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر الدمار الهائل في مبنى «القصر الرئاسي» وسط العاصمة الخرطوم، جراء القصف العشوائي. كما تداول النشطاء صوراً تعكس الخراب والتدمير لمباني جامعة إفريقيا العالمية، جنوبي الخرطوم

الرئاسيالقصرامرأةفي الخرطوممصرعوتدمير