البرهان يزور قطر لبحث وقف الحرب في السودان

رصد:(صحوة نيوز)

من المرتقب أن يصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إلى الدوحة، في ثالث زيارة خارجية له منذ اندلاع الحرب في السودان، منتصف إبريل/ نيسان الماضي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، في الإحاطة الإعلامية، الثلاثاء، إنّ “البرهان يجري جولة إلى عدد من الدول وقطر هي إحدى محطاته”، مضيفاً أنّ “العلاقات القطرية السودانية اتسمت دائماً بالتواصل المستمر، وزيارات من هذا النوع ليست أمراً مستغرباً”.

ونفى الأنصاري، في الوقت ذاته، وجود علم لديه “عن طلب وساطة وجه أو سيوجه إلى قطر”، لكنه جدد موقف قطر الداعي إلى وقف الحرب وإطلاق النار في السودان.

والأسبوع الماضي، أجرى البرهان زيارة إلى مصر، التي كانت أول محطاته الخارجية بعد الاشتباكات التي يشهدها السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، كما اختتم زيارة إلى جنوب السودان، أمس الاثنين.

وكان وفد من قوى الحرية والتغيير (مجموعة المجلس المركزي) في السودان، قد التقى رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الخميس الماضي، واستعرض معه آخر التطورات في السودان، كما بحث سبل إيقاف الحرب واستعادة السلام في السودان.

وبحسب بيان من اللجنة الإعلامية لقوى الحرية والتغيير، أعرب وفد التحالف عن شكره لجهود دولة قطر ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني، ومساعيها الإنسانية والدبلوماسية لوقف الحرب في السودان وتداعياتها.

البرهانالسودانقطر