القصف الأعنف على غزة 100 طائرة حربية إسرائيلية أمطرت القطاع بالصواريخ

متابعة:(صحوة نيوز)

قالت القوات الجوية الإسرائيلية اليوم (السبت) إن الطيران الإسرائيلي استهدف الليلة الماضية نحو 150 هدفا تحت الأرض شمال قطاع غزة، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».

وذكر البيان، الذي نشرته القوات الجوية عبر منصة «إكس»، أنه «تم القضاء على عناصر من حركة (حماس) بفعل الضربات وتدمير مواقع قتالية وبنى تحتية تحت الأرض للحركة»

وفي وقت لاحق، ذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عبر منصة «إكس» أن نحو 100 طائرة حربية استخدمت مئات الصواريخ في القصف، وعد الأهداف التي دمرتها بالمئات.

ولم يتسن لـ«وكالة أنباء العالم العربي» التحقق من هذا في ظل انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت عن القطاع.

وواصلت القوات الإسرائيلية خلال الليل غاراتها على قطاع غزة، بينما نفذت توغلا بريا وصف بأنه أكبر وأهم من التوغلات السابقة، مع استمرار انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات عن القطاع.

وشمل القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي الأعنف منذ بدء المواجهة الحالية في السابع من الشهر الحالي، شتى مناطق غزة. وفي حين شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات مكثفة على عموم القطاع، قال المتحدث العسكري إنها شملت أنفاقاً يُعتقد أن «حماس» تحتجز بعض الرهائن فيها، بما في ذلك أنفاق تحت مستشفى «الشفاء»، وهو ما نفته الحركة. وأفادت تقارير بقيام الجيش الإسرائيلي بـ«توغل بري محدود» على مشارف بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

الاعنفالقصفغزه