المعارك تتقلص بالخرطوم والجيش السوداني يقصف نيالا

متابعة:(صحوة نيوز)

واصل الطيران الحربي التابع للجيش السوداني الغارات الجوية المكثّفة على مدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، ما أسفر عن مقتل العشرات، وتهديم منازل المواطنين، ليلة أمس الماضية.

وقال سكان  من مدينة نيالا اليوم الخميس، “أن الطيران الحربي للجيش استهدف في الساعات الأولى من صباح اليوم أهدافاً تابعة لمليشيا الدعم السريع في حي المطار شمالي المدينة” بعد تحليق للطائرات الحربية في سماء الولاية يوم أمس.

مبينسن إن الضربات الجوية المكثفة استهدفت حي المطار، مشيرين إلى سقوط عدد من المصابين لم يتمكنوا من حصرهم وتم نقلهم إلى مستشفى نيالا التعليمي.

وظلت مدينة نيالا تتعرض لغارات جوية وقصف بالبراميل المتفجرة خلال الأسابيع الماضية، بعد أن سيطرت عليها قوات الدعم السريع في الأشهر الماضية، إلى جانب 3 ولايات أخرى في دارفور من أصل 5 ولايات.

وأكد شهود عيان مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة اثنين آخرين في نيالا ليلة أمس، إلى جانب الإشارة لمقتل وإصابة عشرات المدنيين جراء القصف العشوائي لطيران الجيش السوداني، بينما لم يتم التعرف على عدد الضحايا بشكل دقيق.

وقال الدعم السريع “طيران الجيش قصف مساء أمس عدداً من الأحياء السكنية بمدينة نيالا ما أدى إلى مقتل وإصابة مدنيين وتدمير المنازل والممتلكات الخاصة”.

وقالت مصدر مطلع من المدينة  أن الطيران الحربي قصف مخازن للأسلحة والذخيرة في نيالا بولاية جنوب دارفور بعد وصول شحنات جديدة من دولة الإمارات” وفق حديثه.
الجيشيالايقصف