التأمين الصحي بغرب كردفان يسعي لإستعادة كافة خدماته بالمستشفيات

متابعة:(صحوة نيوز)

قال الدكتور محمد حامد ابوفردة مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع غرب كردفان ان تقرير الأداء للربع الأول للعام للجاري حمل جملة من الإشراقات أهمها إستعادة نشاط التأمين الصحي وتمكنه من معاودة الخدمة الطبية والعلاجية لعدد من المشتركين بمنافذ مباشرة أبرزها مركزي الفولة والنهود النموذجيين بالاضافة الي مركزي محليتي المجلد الخوي بجانب توفير الخدمة الدوائية للمؤمن لهم عبر 16 منفذ دوائي وصيدلية علاوةً على وجود عدد من الاطباء الإختصاصيين .

وأكد ابوفردة في تصريح لسونا إلتزام إدارته بضوابط وموجهات الصندوق الكلية على الخدمة الطبية والدوائية وموجهات العمل الإعلامي. وأوضح ان وجود الإشراف الإداري اليومي على مراكز تقديم الخدمة المباشرة علاوةً على الإلتزام بدفع المستحقات المالية للكوادر الطبية والعاملين بالولاية ساهم بشكل كبير في إستقرار العمل خلال الربع الاول.  وكشف مدير التأمين الصحي عن مساعي الصندوق لإستعادة الخدمات الطبية بمستشفيات الولاية علي الرغم من مشاكل ضعف التمويل المالي التي أثرت سلباً على تقديم الخدمة الطبية والعلاجية خلال الفترة الماضية . وعزا ابوفردة خروج مراكز التأمين الصحي في بعض المحليات عن تقديم الخدمة لدواعي المُهددات الامنية الموجودة بتلك المحليات .

هذا وقد وعد سيادته ببذل المزيد من الجهد لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية بالصندوق القومي للتأمين الصحي مبيناً إن الهزة التي تعرض لها الصندوق بسبب ضعف التمويل الناتج عن إفرازات الحرب. وقد بشر المؤمنين بعمل الإدارة الجاد لإستعادة جميع برامج ومهام التأمين الصحي التي كان في السابق .

التامينالصحيغربكردفان