الخرطوم تخصص دعما عاجلا لآلاف المواطنين الهاربين من المليشيا

رصد: (صحوة نيوز)
أعلن والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة أن المواطنين الذين وصلوا الخرطوم هربا من ممارسات المليشيا المتمردة سيجدون كل الدعم.

وتعهد خلال زيارته المجمع السكني الذي خصصته حكومة ولاية الخرطوم قي الحارة 76 لضحايا الحرب بالولايات بتوفير الدعم والرعاية النفسية للمتضررين.

وقال ان الضحايا الذين اجبروا على مغادرة مناطقهم يجدون كل الرعاية والتعويض النفسي والاجتماعي والخدمي عن الاذي الذي لحق بهم.

مؤكدا أن أجهزة الولاية ستتحرك فورا لتوفير معينات الحياة الكريمة باعتباره سكنا اضطراريا لم تكتمل خدماته مما يستدعي التدخل العاجل لإقامة دورات مياه وحفر آبار لتوفير مياه الشرب وتنظيم حملات لاصحاح البيئة وتوفير العلاج ورعاية الأطفال.

ودعا الوالي الى ضرورة وضع ضوابط لتنظيم السكن والتواجد بالموقع لتأمين المواطنين وعدم السماح باي مظاهر تؤدي الى زعزعة الامن والاستقرار بجانب تطبيق الاجراءات الإدارية المعمول بها في المراكز الايوائية بالولاية.

ويستضيف المجمع السكني بالحارة 76 بالثورة حوالي 6 آلاف مواطن وهو معسكر من
بين اكثر من 192 مركز للايواء مخصص للقادمين من الولايات.

من جهته اكد مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني أن احهزة وزارته تعمل على ادماج الموقع ضمن منظومة مراكز الإيواء وتقديم العون ودعوة المنظمات الوطنية والأجنبية للاسهام في تحسين الخدمات.

في السياق قال الأمين العام المُكلف لديوان الحكم المحلي الأستاذ إيهاب هاشم اسماعيل أن أجهزة المحلية شرعت في الاجراءات التنظيمية وستعمل مع الشركاء لترقية الخدمات بالتنسيق مع الوحدة الادارية.

الخرطومالدعم السريعالنازحين من الولاياتمعسكرات الايواء