السودان.. ضبط شبكة تزوير تأشيرات السفر للخارج مقابل مبالغ خرافية

متابعة: (صحوة نيوز)
اعلنت الشرطة توقيف شبكة إجرامية تقوم بإستغلال حوجة المواطنين بتزوير تأشيرات السفر للخارج نظير دفع مبالغ مالية خرافية بالعملة الأجنبية والمحلية.

ووقف اللواء شرطة كمبال حسين كمبال مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية على إنجاز إدارة الشرطة الأمنية بالبحر الأحمر، بالقبض على افراد شبكة التزوير .

وأشاد مدير الاداره العامة للشرطة الأمنية بهذه الضبطية التى تؤكد يقظة وجاهزية قواته فى حسم وردع كل من تسول له نفسه ممارسة غش وخداع المواطنين والعمل على إبتزازهم بمثل هذه الجرائم.

مضيفا ان الشرطة الأمنية ظلت اليد الأمنية والعين الساهرة حماية للأرواح والممتلكات من خلال وأدوارها فى حماية المجتمع وفق الخطط والبرامج الإستراتيجية والكشفية للجريمة بكافة أنواعها.

وقال أن إداراة الشرطة الأمنية ظلت تعمل على إنفاذ هذه الإستراتيجية الأمنية بنجاح بتفعيل عمليات الرصد والمتابعة والمراقبة ومن خلال قيام الحملات الراتبة وعمل الكمائن للقضاء على كافة أشكال التفلتات والجرائم والظواهر السالبة.

مؤكدا قدرة وكفاءة منسوبى الشرطة الأمنية فى حسم وردع وملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة المواطنين، منبها بضرورة الحيطة والحذر وعدم الوقوع فى مصيدة النصابين.

من جانبه أوضح العميد شرطة محمد على مدير الشرطة الأمنية بولاية البحرالأحمر أن هذه الضبطية تمت إثر معلومة توفرت إلى إدارته بنشاط أحد المتهمين على رأس هذه الخلية مستغلا حوجة المواطنين فى الحصول على تأشيرات سفر مزورة مقابل دفع مبالغ مالية خرافية.

حيث تم عمل كمين محكم نفذ بدقة عالية تحت إشرافه أدى إلى توقيف أفراد الخلية وضبطهم متلبسين وبحوزتهم المعروضات المزورة والمزيفة.

وتفيد متابعات ( المكتب الصحفى للشرطة) أنه وفور تلقى المعلومة وجه السيد مدير الإدارة العامة للشرطة الأمنية وبمتابعته الشخصية بتكثيف الجهود ومباشرة عمليات الرصد والمراقبة للإيقاع بهذه الخلية الإجرامية.

والتى عثر بحوزتها على عدد من جوازات المواطنين والشهادات الطبية وخطابات العلاج بغرض الحصول على تاشيرات السفر للعلاج بالخارج بجانب مبالغ مالية بالعملة الأجنبية والمحلية إضافة لعدد (86) كرت حمى صفراء.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية بفتح بلاغات جنائية فى مواجهة المتهمين تحت المواد (21/88/178/89) من القانون الجنائى بالقسم الأوسط توطئة لتقديمهم للعدالة.

السفاراتالسودانالشرطة الأمنيةتأشيرات السفرولاية البحر الاحمر