نظمها اتحاد الصحفيين.. دورة تدريبية حول قوانين الصحافة الالكترونية

القاهرة: (صحوة نيوز)
انطلقت اليوم “الاثنين” فعاليات الدورة التدريبية حول قوانين الصحافة الالكترونية والتي نظمها الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بالتعاون مع مبادرة إسناد السودانيين المتاثرين بالحرب وذلك بمقر المبادرة بمدينة نصر بالقاهرة، بمشاركة 25 من الصحفيين والصحفيات السودانيين المتواجدين بالقاهرة.

وخلال افتتاحه الدورة أكد الامين العام لاتحاد الصحفيين السودانيين الاستاذ صلاح عمر الشيخ استمرار جهود الاتحاد في ترقيه المهنه الصحفية من خلال تكثيف الدورات التدريبية.

مشيدا بجهود مبادرة إسناد ودعمها للمجالات المتعددة “إجتماعي، علاجي وتعليمي” مبينا سعي الاتحاد للتعاون مع الموسسات لتطوير مهنة الصحافة مشددا علي اهمية الدورة التدريبية وتسليط الضوء علي قضايا الصحافة الالكترونية.

من جانبها اكدت المدير التنفيذي لمبادرة اسناد اسماء خوجلي الاهتمام بتمتين علاقات إسناد بكل الفئات وتضافر الجهود لتقديم الخدمات للسودانيين المتاثرين بالحرب والمتواجدين في مصر.

واوضحت ان المبادرة بدأت بعد اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023 واشارت اسماء الي التزام الجامعه العربيه تجاه إسناد.

وقالت ان فكرة مبادرة اسناد تطورت عقب زيادة اعداد المتضررين الي 400 الف و300 الف مسجلين في مفوضية اللاجئين بالاضافة الي 259 الف من العالقين.

واشارت لجهود اسناد لمعالجة مشكلة الطلاب المعسرين وتوفير منح دراسية ل 100 طالب وطالبة مع خلق توامه مع المدارس السودانيه لاستيعاب الطلاب المعسرين مجانا.

وفي محاضرته التدريبية، طالب الاستاذ معاوية ابوقرون الخبير القانونى بفصل جرائم النشر الإلكتروني عن جرائم المعلوماتية مشيرا الى ضرورة تكوين مجلس اعلى للنشر الإلكتروني مبينا ان 70% من مرتكبى الجرائم الإلكترونية دون سن 30 عام.

وأكد ابوقرون مراجعة القوانين للنشر الالكتروني، مشيرا إلى وجود استراتيجية وطنية لمواجهة النشر الإلكتروني، وقال ان الجرائم الإلكترونية عابرة الحدود موضحا ان معظم ضحايا النشر الإلكتروني من الأطفال والفتيات

من جهته اشار الخبير الاعلامي المهندس اسماعيل بابكر، في محاضرته حول الامن السيبراني وحماية الشبكات، الي مفهوم الإعلام الرقمي وقال بانه شكل من أشكال الإعلام الحديث.

اتحاد الصحفيين السودانيينالقاهرةجرائم الكترونيةمبادرة اسناد
Comments (0)
Add Comment