شرف الدين سيكا: لعبت مع الرابطة أجمل مبارياتي أمام المريخ واحترفت في هجر السعودي

حوار: (صحوة نيوز)
تواصل القسم الرياضي بموقع (صحوة نيوز) باللاعب السوداني شرف الدين محمد اسماعيل “سيكا” الذي لعب لنادي الرابطة الامدرماني وتم اختياره لمنتخب الناشئين القومي في عهده الذهبي الذي شارك في ايطاليا بنجومه عاطف عطا ونميري وابراهومة وخالد احمد المصطفى.
التقينا به في هذه المساحة الحوارية من مقر اقامته بمدينة الاحساء في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية:

*كابتن شرف الدين.. دعنا نتعرف اولا على بداياتك في ممارسة كرة القدم؟
-الاسم: شرف الدين محمد إسماعيل، اسم الشهرة “سيكا”..
البداية نفس البدايات الاولية في الحواري.. في براعم البحيرة ثم الناشئين فريق الشباب برابطة المهدية، ثم انتقلت الى فريق الشاطئ ثم الحريه ثم فريق الرابطة بالدرجه الأولى.. دوري الخرطوم.

*أين بدأت اللعب ومتى شعرت انك تميزت واخترت طريقك الرياضي؟
-تميزت بعد التدرب على مدربين مميزين أمثال.. فيصل الروبي وصلاح عباس والكوتش القدير دكتور مدثر عبدالرحمن لاعب المورده والفريق القومي، وهنا كانت البداية الحقيقية لمعرفة الخطط والتكتيك الجماعي.

 

*قصتك مع الاحتراف ،، متى كانت ومع اي نادي وفي اي دوري؟
-كانت هناك تجربة احترافية في الدوري السعودي بواسطة فريق هجر احد اندية المنطقة الشرقية.

*لاعب الكرة غالبا يعاني من التعامل مع الجمهور والمعجبين،، هل واجهت صعوبات في ذلك او مواقف محرجة؟
-بالنسبه للجمهور هو ملح الكورة وفي كتير من الأحيان الجمهور هو من يميز اللاعب الجيد وبرغم ذلك لا يعذر اللاعب مما يحتاج من اللاعب بذل كل الجهود حتى تنال رضا الجمهور.

*النادي الذي قدمك للشهرة واجمل مبارياتك معه؟
-هو نادي الرابطه الامدرماني هو فريق بارع في اكتشاف المواهب واللاعبين أصحاب بصمة واضحة في كرة القدم ونجح فريق الرابطة ان يقدم أكثر من لاعب لأندية الدرجة الأولى في ذلك الوقت بقيادة الربان الماهر الريس على الكوارتي.
وأجمل مباراة كانت ودية ضد المريخ هو يستعد لسيكافا، وكانت تلك أول مباراة لي مع فريق كبير مثل المريخ.

 

*اختيارك ومشاركاتك مع المنتخب الوطني؟
-تم اختاري لفريق الناشيئن.. بواسطة المدرب والكوتش الخبير محمد حسن نقد، وكانت تجربة ناجحة لشدة المنافسة بين اللاعبين وهي من أسباب نجاح الفريق القومي للناشئين الذي مثل السودان في إيطاليا بقياده نجوم مثلت عديد من الفرق فيما بعد، أمثال ابراهومة، خالد أحمد المصطفى، نميري محمد سعيد، مصطفى كومي وعاكف عطا.

*اين انت الان بعد الحرب في السودان وكيف تواصل نشاطك؟
-الان انا موجود بالمملكة العربية السعودية بالمنطقة الشرقية الأحساء، وهي من المدن الجميلة فيها جالية سودانية كبيرة.. تجد فيها كل الأنشطة الاجتماعية والثقافية والرياضية ويعد من الجاليات الأكثر نشاطا فيها دوريات لكرة القدم، والحمد لله لم تنقطع العلاقة بكرة القدم وهي المعشوقة الدايمة لكل الشعب السوداني.
في الختام اشكركم جزير الشكر على اتاحت هذه السانحة الطيبة كما ارجو لكم المزيد من التقدم وان يكون النجاح حليفكم دائما وابدا.

ابراهومةالرابطة امدرمانالمريخحوار رياضيعاكف عطاكابتن شرف الدين سيكاهجر السعودي
Comments (0)
Add Comment