حزب الله يعلن مقتل القيادي إبراهيم عقيل

رصد:(صحوة نيوز)

أكد حزب الله اللبناني مقتل القيادي إبراهيم عقيل الملقب بـ”الحاج عبد القادر”، بعد ساعات من غارة جوية الجمعة على الضاحية الجنوبية لبيروت، أودت بحياة 14 شخصاً.

وقال حزب الله في بيان إن “المقاومة الإسلامية تقدم اليوم أحد قادتها الكبار” إبراهيم عقيل “شهيداً على طريق القدس..وهي عبارة يستعملها لنعي عناصره الذي يقتلون بنيران إسرائيلية، منذ أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الاول التي أطلق عليها “طوفان الأقصى”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد في وقت سابق مقتل القيادي إبراهيم عقيل الذي وصفه بأنه “رئيس منظومة العمليات لحزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان، وقائد خطة حزب الله لـ”اقتحام الجليل”، بالإضافة إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة من قادة الجماعة اللبنانية.

وقال المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي دانيال هاغاري إن قائد وحدة الرضوان وكبار قادة الوحدة “كانوا مجتمعين تحت الأرض عندما جرى استهدافهم وقتلهم في غارة جوية إسرائيلية”.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن 14 على الأقل قتلوا وأصيب 66 آخرون، نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقة سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وسُمع دوي انفجارات قوية في العاصمة اللبنانية جراء ما قيل إنها صواريخ أطلقتها مسيرة إسرائيلية، كما شوهدت سحابة كثيفة من الدخان تتصاعد فوق العاصمة.

وأفادت مصادر ، بأن طائرة حربية من طراز إف 35 شنت غارة على شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبي لبيروت.

فيما قالت هيئة الدفاع المدني في بيان إن “فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لديها توجهت من مراكز عدة إلى موقع انهيار المبنيْين السكنييْن في محلة الجاموس، في ضاحية بيروت الجنوبية، نتيجة العدوان الإسرائيلي”.

إبراهيمعقيلمقتل
Comments (0)
Add Comment