أكاديمية الأمن تنظم ورشة عمل للمقاومة الشعبية بكسلا

رصد: (صحوة نيوز)
أكد الأستاذ عمر عثمان ادم مدير عام التنمية الاجتماعية الوزير المكلف بولاية كسلا اهمية الوحدة المجتمعية وتوحيد الخطاب لتعزيز السلم المجتمعي لإسناد القوات المسلحة والنظامية الآخرى والمقاومة الشعبية في معركة الكرامة وتحقيق النصر.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم بقاعة بناء القدرات بكسلا ورشة بعنوان “دور المقاومة الشعبية في بناء السودان” والتي نظمتها الاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية بحضور علي ابوفاطمه كرار امين عام حكومة الولاية.

وشهد افتتاح الورشة البروفسور اماني عبدالمعروف مدير جامعة كسلا والعميد رضوان طيفور مدير جهاز المخابرات العامه وعدد من القيادات العسكرية والشرطية والامنية.

واشار الوزير إلى اهمية الاستفادة من الاوراق العلمية المقدمة في الورشه خاصة ان الميسرين هم خبراء على مستوى السودان
وقال ان معركة الكرامة لها ميادين متعددة اهمها الاسناد العسكري للقوات المسلحة والتنسيق لحماية البلاد ومحاربة الشائعات ورفع الهمم للمواطنين للذود عن البلاد وتحقيق النصر في معركة الكرامة.

واشاد الوزير بالدور الرائد للقائمين على امر الاكاديمية واختيارهم للقيادات المجتمعية والادارات الأهلية باعتبارهم اهم ركائز المجتمع لحماية وحدة السودان.

وأكد الوزير دعم حكومة الولاية لعمل المقاومة الشعبية ومبادراتهم في تعزيز إلاسناد لترقية الخدمات وتحقيق الأهداف المرجوة

من جهته اعرب اللواء أمن الفاضل قسم السيد وكيل ألاكاديمية عن تقديره لجهود حكومة الولاية ودورها في انجاح برامج المقاومة الشعبية، وقال ان الاكاديمية انطلقت لمواصلة برامجها من مقرها الجديد بولاية نهرالنيل بسلسلة من الورش.

مشيرا الى اختيار كسلا كاول ولاية خارج المقر الرئيسي لتنظيم ورشة عمل للادارات الأهلية بالولاية في اليوم الأول وتابع ان هذه الورشة تاتي ضمن فعاليات اليوم الثاني والتي تستهدف قيادات المقاومة الشعبية بالولاية لتوحيد الرؤى ووضع الخطط لعمل المقاومة الشعبية في الحال والمستقبل.

وقال ان المقاومة لها ادوار متعاظمة في الحرب والسلم لاسناد مؤسسات الدولة مشيرا الى اهمية الاستفادة من توصيات ومخرجات الورشة.

واشار اللواء أمن فضل ان المقاومة الشعبية موجودة في كل العالم بمختلف المسميات لدورها الوطني وفي السودان تتزايد اهميتها بسبب العدوان الغاشم من قبل المليشيا المتمردة وداعميها من الدول العظمى وبعض دول الجوار عبر عملاء الداخل.

فيما اشار اللواء م.موسى أحمد موسى رئيس المقامة الشعبية بولاية كسلا إلى دور المقاومة في تقديم الإسناد عبر كتائب المستنفرين للصفوف الامامية في محاور القتال.

والتقدم مع المتحركات التي انتظمت السودان لدعم معركة الكرامة وتقديم ارتال من الشهداء والجرحى دفاعا عن الوطن والمساهمة في كسر شوكة المليشيا المتمردة وتحقيق النصر بالتنسيق مع القيادات العسكرية.

واكد جاهزية المقاومة الشعبية في العمل الامني الداخلي والكشف عن الخلاية النائمة وعمل ارتكازات بالمواقع المختلفة لحفظ الامن بجانب الإسناد المدني في تنظيم وانفاذ حملات الاصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض وصيانة الطرق وردم البرك بالتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة.

بالاضافه الي توفير مهندسين لاسناد شركة الكهرباء لترقية وتجويد الخدمات في القطاع الخدمي بالولاية.

الاكاديمية العليا للدراسات الامنيةالمقاومة الشعبيةكسلا
Comments (0)
Add Comment