البرهان يتعهد بسحق المليشيا والتزام الجيش بالتحول الديمقراطي

رصد: (صحوة نيوز)
أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أن إرادة الشعـب السودانـي ستنتصر في الحرب التي شنتها المليشيا الإرهابية المتمردة بتعاون ودعم دولى.
جاء ذلك لدى مخاطبته أعمال الدورة (٧٩ ) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مساء الخميس، وقال إن خارطة إنهاء الحرب في واضحة وتتمثل في إنهاء العمليات القتالية.

وإنسحاب المليشيا من المناطق التي إحتلتها وشّردت أهلها وتجريدهم من السلاح ليتمكن المواطنين من العودة إلى مناطقهم.

وجدد البرهان الحرص على هزيمة ودحر هؤلاء المعتدون مهما وجدوا من دعم ومساندة، مناشداً المنظمة الأممية وصف مليشيا الدعم السريع بالقوة المسلحة المتمردة على الدولة وتصنيفها كجماعة إرهابية .

وأكد القائد العام إلتزام القوات المسلحة بعملية التحول الديمقراطي وحق الشعب السوداني في إختيار من يحكمه.

مجددا الحرص على الوفاء بإلتزامات ثورة ديسمبر 2019م بتسليم للسلطة لأي حكومة توافقية أو منتخبة، وقال ان الجيش لن يسمح بعودة النظام السابق الذي رفضه الشعب إلى سدة الحكم.

وجدد رئيس مجلس السيادة إلتزام الحكومة بالبحث عن السلام مع كل المجموعات التي لا زالت تحمل السلاح مع الإلتزام بإكمال إتفاق سلام جوبا الموقع في 2020م.
مشيرا إلى حجم التحديات والتآمر الذي يتعرض له السودان بدعم سياسي ولوجستي محلي وإقليمي في تحدي صارخ للقانون والإرادة الدولية.
وتساءل البرهان حول عدم اتخاذ المنظومة الدولية إجراء حاسم ورادع تجاه المليشيا ومن يقف خلفها رغم إرتكابها جرائم حرب ورفضها تنفيذ قرارات مجلس الأمن.
مجدداً عزم الحكومة وحرصها على تسهيل العمل الإنساني وحماية الطواقم الطبية والقوافل الإنسانية

البرهانالحربالسودانالمليشيا
Comments (0)
Add Comment