الجيش يتصدى لنيران حركة التحالف السوداني في الأحياء السكنية بغرب دارفور 

الجنينة: (صحوة نيوز)

اكد مصدر أمني مطلع بولاية غرب دارفور تجدد إطلاق  النار في عدد من الأحياء السكنية بمدينة الجنينة مساء اليوم من قبل جماعة حركة التحالف السوداني.

وقالت المصادر ان القوات التي يقودها والي غرب دارفور خميس عبدالله ابكر أستهدفت الأحياء السكنية وارتكازات الجيش بالمرافق الحكومية.

ونقل موقع “سودان-24” عن المصدر ان جماعة التحالف السوداني الخارجة عن القانون تخوض الحرب ضد المدنيين منذ ليلة “الجمعة” الماضية.

وقال انها ظلت تروع المواطنين عبر إطلاقها للنار في الطرق العامة وقتل المواطنين العابرين بالطرقات الرئيسية وسط المدينة، الأمر الذي دعا لإغلاق سوق الجنينة بعد الهدوء النسبي الذي شهدته المدينة صباح اليوم .

وقال إن الولاية تشهد “الآن” مساء الاربعاء إطلاق نيران قوية من قبل الحركة علي قوات الجيش السوداني المرتكزة قبالة الأمانة العامة للحكومة.

وصرح إن والي غرب دارفور وجه بعدم التدخل والتصدي لهذه الجماعات المسلحة الإرهابية إلا أن بعض ضباط الجيش فضلوا مواجهة قوات التحالف السوداني التي تسببت في هدم البنية التحتية وقتل المواطنين، وفق المصدر،.

ويذكر ان والي غرب دارفور عقد اجتماعًا مطول بينه وبين قادة حركة التحالف السوداني، الذين أكدوا خروجهم عن سلطاته، مُعلنين تمردهم التام وسط المدينة.

الجيش السودانيدارفورعاجلقوات التحالفوالي غرب دارفور