«الضمير الصافي» يحقق بطولة الفروسية بالجنينة يكسب الكأس وسيارة دقلو

الجنينة: (صحوة نيوز)
شهد الفريف أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة مساء الجمعة ديربي اتحاد الفروسية بالجنينة بحضور دكتور الهادي إدريس، والطاهر حجر، ووالي غرب دارفور.

وتابع الديربي عدد كبير من مواطني مدينة الجنينة بمختلف قبائلهم وألوانهم وسحناتهم، بعد غياب طويل لمثل هذه الفعاليات التي افتقدها المواطنون بسبب الحرب والصراعات القبلية.

واشاد متابعو السباق بالحضور الكبير الذي يؤكد الاستقرار والسلام الذي عم هذه المنطقة، واطمئنان المواطن بسبب الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً، بإنهاء الصراعات بعد زيارة نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق.

وقرار النائب بالبقاء في الولاية حتى الآن سبعة أيام للوقوف ميدانياً على مجمل الأوضاع ومتابعة المصالحات والتعايش السلمي، وفرض هيبة الدولة، وفتح صفحة جديدة من التسامح والعفو، واتخاذ قرارات مهمة.

وفاز الحصان “الضمير الصافي” لصاحبه إبراهيم يوسف ببطولة الديربي وجائزتها عربة وكأس مقدمة من الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة.

ودعا الفريق أول دقلو لدى مخاطبته الحضور، إلى ضرورة أن تسود روح التسامح والمحبة بين المواطنين وأضاف بالقول (نريدكم بهذه اللوحة الجميلة دون تمييز بين لون أو قبيلة).

وبارك للفائزين بالأشواط المختلفة داعيًا بحظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ ووجه النائب الأول والي ولاية غرب دارفور بالتصديق على إنشاء المضمار.

كما الن تبرعه بتركيب بوابات إلكترونية في المضمار والمساهمة مع حكومة الولاية في إنشاء مدرجات ليواكب الملاعب العالمية في هذا المجال.

وشهد الديربي تكريماً لنائب رئيس مجلس السيادة وعضوي المجلس الطاهر حجر والدكتور الهادي إدريس، إلى جانب تكريم لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع لجهودها .

وتخلل الديربي فقرات من الغناء الوطني والتراث واستعراضات للخيول الأصيلة .

حميدتيدارفورديربي الفروسيةسباق الخيل