دقلو لمواطني جبل مون: مطالبكم مشروعة لكنها مشروطة بالامن والاستقرار

جبل مون: (صحوة نيوز)
دعا نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو مواطني منطقة الرابطة بمحلية جبل مون ان يكون اتفاق الصلح اساس للتعايش السلمي الدائم.

وطالب في حضور عضوي مجلس السيادة الطاهر حجر ودكتور الهادي ادريس ووالي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر ، بان يكون هذا الصلح اتفاق مشترك بجسم موحد وروح واحدة.

واكد الفريق أول حميدتي ان كل مطالب اهل المنطقة مشروعة ولكنها مشروطة بالاستقرار والامن.

وشدد على ضرورة ترك الفزع من أجل الانتقام ممن قام بقتل شخص وضرورة التبليغ عن اي جريمة قتل او سرقة، بفتح بلاغ للشرطه التي تتولى بدورها القبض عليه وتقديمه للنيابة والقضاء.

وطالب دقلو مواطني الرابطة بمخافة الله وتعليم الأبناء، وعدم تولي دفع الدية لأي مجرم قاتل حتى لايكون دافعا له لارتكاب جريمة أخرى.

وقال “علموا ابناءكم القرآن واتركوا الفتن والمشاكل، واقفوا مع اهليكم من أجل تطوير المنطقة ومراعاة ظروف الأرامل والايتام الذين تسببتم انتم في قتل اهليهم”.

وجدد القول بانهم لم يأتوا الا من أجل إجراء المصالحات، وبسط هيبة الدولة وتحقيق الأمن للمواطن.

وأضاف نقول لكل المواطنين من جميع المكونات “اصحوا واتركوا الفوضى والا اننا لن نسامح كل معتد على حرمة وممتلكات الناس ونحن له بالمرصاد”.
ووجه القوات النظامية بالتصدي لكل من يحمل سلاح اما بالتسليم او الحسم الفوري .

واعلن ان الشهور القادمة ستشهد ولاية غرب دارفور، وصول قوات من جنوب وغرب كردفان وبإعداد كبيرة للمشاركه في بسط الامن.

من جهته امتدح الطاهر حجر عضو مجلس السيادة، اتفاق الصلح النهائي بين مكونات صليعة بمحلية جبل مون، وهنأ مكونات المحلية بالاتفاق بعد الحرب التي سادت المنطقة بين المسيرية والرزيقات.

مشيداً بلجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع والادارات الأهلية الذين تمكنوا من وقف خلاف ادي لصراع قبلي تسبب في إزهاق كثير من الأرواح.

فيما دعا دكتور الهادي إدريس مواطني منطقة الرابطة بمحلية جبل مون إلى احترام الاتفاق الذي وقعوا عليه، بالوقف الدائم للحرب.

وعدم التستر على المجرمين ومساعدة القوات النظامية في عمليات القبض عليهم، ومنع الاحتكاكات بين المزارع والراعي.

والتبليغ الفوري للشرطة عن كل من فقد عزيز لديه بسبب المجرمين الذين يحاولون دائما إثارة الفتنة، وعدم اخذ الحق باليد.

وقال وقعنا اتفاق جوبا وزرنا مواقع كثيرة للتبشير به، وجئنا الآن لنقول لكم ان الاتفاق أعطى كل الناس حقوقهم خاصة في خدمات الرحل.

ادريس الهاديالطاهر حجرجبل مونحميدتيدارفور