الأمير النائم.. وفاة سعودي بعد 20 سنة غيبوبة

14

اعلنت العائلة المالكة بالسعودية وفاة الامير الوليد بن خالد بن طلال بعد 20 سنة غيبوبة، اطلق عليه لقب “الأمير النائم”.

وكتبت الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال ان الأمير الراحل يعتبر أحد أشهر الحالات الطبية النادرة في السعودية والعالم.

وأوضحت انه في العام 2005، تعرض الوليد لحادث سير خلال دراسته بالكلية العسكرية.

وحاول فريق من 3 أطباء أمريكيين وآخر إسباني إيقاف النزيف من رأسه.

وبالرغم من نجاح عملية إيقاف النزيف لكن دخل الوليد في غيبوبة استمرت سنوات ومن ساعتها اطلق عليه لقب “الأمير النائم”.

ورفض والده الامير خالد بن طلال رفع الاجهزة عنه وقال: “إن الله لو شاء أن يتوفاه في الحادث لكان الآن في قبره”.

مضيفا ان “من حفظ روح ابنه كل هذه السنوات قادر أن يشفيه ويعافيه”.

سنة 2019، تم رصد اول تحرك لرأس الامير النائم، ونشرت عمته ريما بنت طلال، مقطع فيديو لتحريكه رأسه من الجهة اليمني إلى اليسرى.

وكتبت: “الحافظ القادر الرحمن الرحيم.. الوليد بن خالد يحرك رأسه من الجهتين، يارب لك الحمد والشكر”.

وكان والده كتب على تويتر: سألني شخصٌ ما لماذا لا تسحب الأجهزة عن ابنك؟.

فأجبته: إذا كانت مشيئةُ الله أن يتوفَّاه في الحادث لكان ابني في قبره.

وقال “لا يحتاج لمساعدتي الآن بشفائه أو ببقائه على حاله أو بوفاته، وأنا صابر وراض”.

ومطمئن بما قدره الله ومتوكل عليه جلت قدرته، فمن حفظ روحه كل هذه السنوات قادر سبحانه أن يشفيه ويعافيه.

Comments are closed.