الفرقة السادسة مشاة تصد الهجوم رقم 239 للمليشيا المتمردة على الفاشر

19

تمكنت الفرقة السادسة مشاة بالفاشر، مدعومة بالمشتركة والقوات النظامية والمستنغرين، من صد هجوم المليشيا رقم 239 على مدينة الفاشر أمس.

وقالت قيادة الفرقة السادسة مشاة ان المليشيا الارهابية استخدمت في الهجوم 40 مركبة قتالية ومصفحات عبر محورين الشمالي والشمال الشرقي.

وحسب تعميم صحغي للفرقة السادسة فقد تكبدت مليشيا الدعم السريع الارهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

واوضحت ان المعركة بدأت منذ الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى الرابعة مساءً، وأسفرت عن هلاك العشرات من عناصر المليشيا.

بينهم 5 من الطاقم الطبي، ونجاة فتاتين بأعجوبة كانتا ضمن الطاقم الطبي وإصابة آخرين.

كما تم تدمير عدد كبير من المركبات القتالية، فيما فر ما تبقى منهم جنوب غرب المدينة.

وأكدت الفرقة السادسة في بيانها الصحفي أن قواتها قد عادت إلي مواقعها وهي ترفع رايات النصر وسط تهليل وتكبير.

وبمعنويات عالية في محور الفاشر “شنب الأسد” والفرقة السادسة مشاة.

وأضافت أن القوات المسلحة، والقوات المساندة لها حققت خلال هذا الأسبوع ثلاثة انتصارات كاسحة.

أدخلت الرعب في نفوس المليشيا وزادت من انهيارها.

وتوجهت الفرقة بالدعاء للمولي عز وجل بالرحمة والمغفرة للشهداء الأبرار، وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين، والعودة الحميدة للأسرى والمفقودين سالمين غانمين.

وطمأنت الشعب السوداني، وأهل شمال دارفور أن قواتهم متقدمة بثبات في جميع المحاور.

مؤكدة في الوقت نفسه أن الأوضاع تحت السيطرة الكاملة للقوات المسلحة والقوات المساندة لها.

داعية إلى ضرورة عدم الالتفات للشائعات، وأن الانتصار قادم بإذن الله.

كما أشارت الفرقة إلى استمرار الدعم الإنساني للفاشر، حيث ما زالت تكايا الفاشر تقدم الوجبات الغذائية لمواطني المدينة في مراكز الإيواء.

بدعم من حكومة الولاية والمؤسسة التعاونية الوطنية، وبإشراف قيادة الفرقة السادسة مشاة، إضافة إلى مساهمات الخيرين من أبناء الوطن.

Comments are closed.