المؤتمر الشبابي السوداني الأول لإعمار دمار الحرب ينطلق من مصر
شهدت العاصمة المصرية القاهرة يوم السبت المنصرم فعاليات المؤتمر الشبابي السوداني الاول من أجل اعادة إعمار ما دمرته الحرب.
وجاء المؤتمر الشبابي الاول تحت شعار “يلاك نعمر” وبتنظيم من جمعية إسناد المتأثرين بالحروب والكوارث بمشاركة شبابية واسعة.
واكد رئيس اللجنة العليا للمؤتمر ورئيس الوزراء المصري الأسبق، د. عصام شرف، مساندته الكاملة للسودانيين.
مشيدًا خلال كلمته في افتتاح المؤتمر بعزيمة شباب السودان ودورهم في إعادة بناء وطنهم.
من جهتها، اعربت د.أميرة الفاضل رئيس مجلس إدارة جمعية إسناد، عن شكرها لمصر لاستضافة حوالي مليوني سوداني منذ اندلاع الحرب.
مشيدة بصمود الشباب في الداخل، مؤكدة أن الأمل في إعادة الإعمار يبدأ بتحريك الطاقات الشبابية
ودعا السفير كمال حسن علي نائب رئيس اللجنة العليا لدى مخاطبته المؤتمر الشبابي السوداني، دعا المشاركين وعموم الشباب للعودة والمساهمة بالإعمار.
كما اشاد حسام حسين، ممثل السفير السوداني بالقاهرة، بجهود جمعية إسناد ودور مصر الداعم للسودان، مؤكدًا أولوية ملف الإعمار.
وكشف د.حسام في كلمة ألقاها إنابة عن السفير عماد عدوي، عن خطط لإعادة تأهيل المعابر وتبني السفارة لتوصيات المؤتمر.
فيما أكدت رئيسة اللجنة العليا للمؤتمر د.لمياء عبد الغفار، أن المؤتمر الشبابي استهدف روابط الطلاب والشباب.
ودعا لتوظيف الذكاء الصناعي وريادة الأعمال في الإعمار، معلنة عقد النسخة الثانية من المؤتمر في السودان.
هذا وقد تضمن المؤتمر اعتماد منصة حوار لعرض أفكار ومبادرات الشباب السوداني في مجالات الإعمار والتنمية.
مع تسليط الضوء على التجارب الناجحة في ظل التحديات الراهنة، ومناقشة أوراق عمل تناولت ريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والتعافي المجتمعي.
وأوصى المؤتمر بتمكين الشباب السوداني بالداخل والخارج من المشاركة في إعادة الإعمار من خلال مبادراتهم ونجاحاتهم التي انجزوها.
وتم خلال فعاليات المؤتمر تقديم نماذج من اعمال الشباب والذين قدموا شرحا لتجاربهم وافكارهم وتنفيذها بنجاح.

Comments are closed.