امبراطور اليابان يتسلم أوراق اعتماد السفير السوداني في طوكيو
قدم السفير السوداني في طوكيو الريح حيدوب أوراق اعتماده كسفيراً مفوضاً وفوق العادة الي جلالة امبراطور اليابان الإمبراطور ناروهيتو إكيهيتو.
ونقل السفير حيدوب الى امبراطور اليابان تحيات فخامة الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي وتمنياته بموفور الصحة.
وقدم السفير الشكر للإمبراطور ودولة اليابان وشعبها في استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين والدعم التنموي الذي استمرت اليابان تقدمه.
وتأكيد رغبتها في دعم حكومة السودان وشعبه في اعادة بناء وإعمار ما دمرته الحرب.
من جانبه ثمن جلالة الامبرطور مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين والعمل المشترك لمزيد من التطور والازدهار.
وطلب من سعادة السفير نقل تحياته وتقديره لفخامة رئيس المجلس السيادي وتمنياته له بالتوفيق في تحقيق التنمية والرفاهية للشعب السوداني.
جدير بالذكر ان السفير الريح حيدوب سبق وان عمل في سفارات السودان في كل من الصين وكوريا الجنوبية.
وفي اول تصريح بعد تقديم اوراق اعتماده قال السفير حيدوب انه سيبذل قصارى جهده لتعميق العلاقات الثنائية مع اليابان.
خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري وجذب الشركات اليابانية للاستثمار في السودان ، وتعميق علاقات التعاون بين الجامعات في البلدين.
وكان السفير حيدوب سجل زيارات الي عدد من الجامعات والتي اكدت رغبتها في توقيع مذكرات تفاهم مع جامعات سودانية.
مثل جامعة الخرطوم والجزيرة وجامعة افريقيا العالمية وجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، مع جامعة كوبي وطوكيو للدراسات الدولية.
فيما يزور في الاسبوع القادم جامعة توتري لبحث مواصلة وتعميق علاقتها مع كل من جامعة الخرطوم وهيئة البحوث الزراعية.
والوقوف علي مجريات العمل في مشروع القمح المقاوم للحرارة والذي تنفذه وكالة الجايكا في كل من ولاية الجزيرة وكسلا وحلفا الجديدة.
رصد: صحوة نيوز

Comments are closed.