دورة التضامن الإسلامي «6» تنطلق في الرياض بمشاركة السودان

40

عقدت البعثة الإدارية السودانية المشاركة في دورة التضامن الإسلامي بالعاصمة السعودية الرياض اجتماعها الثاني للوقوف علي آخر الترتيبات الادارية والتحضيرات الفنية قبل انطلاقة المنافسات.

ترأس الاجتماع رئيس البعثة المعز عباس ، حيث تناول جاهزية اللاعبين واكتمال كافة الاستعدادات للمشاركة ، وأمن رئيس البعثة على ظهور السودان في هذا المحفل بصورة لائقة.

موضحا ان تمثيل السودان في طابور عرض الافتتاح سيكون بالزي القومي ، وأكد على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه اللاعبين والمساهمة في رفع الروح المعنوية..

وشارك في الاجتماع الأمين العام للجنة الأولمبية بروفيسور محمود السر ، وممثلوا وزارة الشباب والرياضة، الي جانب اعضاء المجلس التنفيذي للأولمبية ، واللاعبون المشاركون في الدورة .

يذكر ان دورة التضامن الإسلامي في نسختها السادسة هذا العام تقام تحت شعار (أمة واحدة) ، بمشاركة 57 دولة بعدد 3000 لاعب في (23) منشط.

ويشارك السودان بثمانية مناشط هي ألعاب القوى- الهجن – تنس الطاولة – الكاراتية – الوشو كونغ فو – تنس الطاولة الملاكمة – الجودو .

وأعلنت العاصمة السعودية الرياض الجمعة، رسمياً انطلاق النسخة السادسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

التي تأتي تحت شعار “أمة واحدة” بمشاركة أكثر من “3000” رياضي ، بحضور الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض.

أشاد الدكتور حمد النيل اسماعيل الوكيل المكلف بوزارة الشباب والرياضة بالتنظيم والحضور المميز للدول المشاركة والتفاعل الكبير الذي وجدته البعثة السودانية عبر طابور العرض.

وأكد علي الدعم والمساندة الذي يجده السودان من الدول الإسلامية، كاشفاً أهمية المشاركة في المحفل الدولي.

من جانبه عبر البروفيسور محمود السر ، سكرتير اللجنة الأولمبية السودانية عن سعادته بالتنظيم الراقي والنجاح الباهر للمملكة العربية السعودية.

مؤكدا أن المشاركه تأتي لدعم وتعزيز التعاون بين دول العالم الإسلامي ، مثمناً الجهود المبذولة لرفع علم السودان عالياً في كل المحافل الإقليمية والدولية.

Comments are closed.