عودة رئيس الوزراء من سويسرا بعد رحلة مثيرة للجدل

19

اعلن رئيس الوزراء كامل إدريس الترحيب بجهود السعودية وامريكا للسلام بالسودان، وذلك مباشرة بعد عودة رئيس الوزراء من رحلة خارجية.

وأعرب خلال بيان اليوم عن شكره لجهود ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان والرئيس الامريكي دونالد ترمب.

المستمرة منذ اندلاع الحرب في البلاد لإيقاف القتال والسعي لإحلال السلام في السودان.

مؤكدا الاستعداد التام للانخراط الجاد معهم من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار والرفاهية للشعب السوداني.

وكانت الساعات الاولى من صباح اليوم شهدت عودة رئيس الوزراء للبلاد بعد رحلة “مثيرة للجدل” الى العاصمة السويسرية جنيف.

وتصاعدت خلال يومين الملاسنات الكتابية والتسجيلات الصوتية بين مستشار رئيس الوزراء محمد محمد خير والكاتب الصحفي عزمي عبد الرازق حول غموض زيارة كامل ادريس الخارجية.

لكن مكتب رئيس الوزراء قال ان الزيارة تتعلق بالأمن القومي السوداني والقضايا الدولية الملحة بما فيها ملف السلام والشؤون الإنسانية والوضع في الفاشر.

وخلال توقفه بمطار اسطنبول في طريق عودته الى البلاد، إلتقى إدريس بالسيد انفر سيان، الرئيس التنفيذي لشركة سوما التركية المتخصصة في بناء المطارات.

وحضر اللقاء كل من السيد المستشار نزار عبد الله مدير مكتب رئيس الوزراء والمستشار السفير بدر الدين الجعيفري.

والسفير نادر يوسف، سفير السودان لدى تركيا والسفير اسامة محجوب القنصل العام بإسطنبول. فيما حضر من جانب شركة سوما رئيس العمليات ورئيس تطوير الأعمال.

وتطرق اللقاء لمشروع بناء مطار جديد بالعاصمة الخرطوم وفق احدث المواصفات العالمية، حيث أبدت الشركة من خلال خبرتها العالمية استعدادها للدخول في المشروع.

ووعدت بإرسال فريق فني للسودان لجمع المعلومات اللازمة لإعداد دراسة متكاملة في هذا الخصوص.

Comments are closed.