السفير هاني صلاح: مصر والسودان حبايب ولن نسمح لأحد التأثير على علاقتنا

55

رصد: (صحوة نيوز)
أكد السفير المصري بالسودان هاني صلاح أن العلاقات بين مصر والسودان عميقة وينبغي أن لا نسمح لأحد التأثير عليها.
وقال في الإفطار الرمضاني السنوي لمركز عنقرة للخدمات الصحفية وتكريم كابتن سيف مرزوق رئيس مجلس إدارة شركة صن أير للطيران بصالة امسيتي ببري أن الشعب المصري على كل المستويات يحب ويقدر الشعب السوداني جداً.

واضاف: أقول حديثي هذا ليست كعواطف وانما هذا حديث رسمي وشعبي على لسان أكثر من 100 مليون مصري كلهم يعرفون قيمة الشعب السوداني ومدي أهمية العلاقات بين البلدين.
وقال السفير هاني “النظرة لكم كبيرة وهي نظرة احترام وتقدير لكل ما قدمه السودان لمصر” ولن ننسي الدم السوداني الذي سال في سيناء ولن ننسي دوركم في حرب 1967وكذلك لن ننسي دور المثقفين السودانيين في إثراء الحركة الثقافية المصرية.

وأكد السفير المصري بالسودان هاني صلاح أن الشعب المصري والسوداني حبايب ولابد أن نحافظ على هذه المحبة واللحمة بيننا وان لا نسمح بأن يؤثر عليها أحد ويدخل بيننا، واضاف:  “أنتم أخواتنا وحباببنا”.
وكشف السفير هاني بأنه عمل دبلوماسي في أكثر من دولة لكنه لم يجد من قبل مثل ما وجده في السودان من حب وتقدير خاصه في شهر رمضان.
حيث قال أنه في اليوم يتلقى أكثر من ثلاثة دعوات إفطار، مشيرا إلى أن له اصدقاء سودانيين في مصر كان يقابلهم هناك أكثر من مقابلة المصريين.
واشاد السفير المصري بشركة صن أير ودورها في الترابط بين البلدين

ومساهمتها في تسهيل الحركة والتنقل بين الشعبين.
و تقدم السفير المصري هاني صلاح بالشكر لمدير مركز عنقرة للخدمات الصحفية الاستاذ جمال عنقرة لدوره في تنظيم المناسبات التي تعمل على تقريب المسافات بين البلدين، وقال السفير هاني أنه تعرف بجمال عنقرة وحدثت بيننا كيمياء كما تحدث بين اي مصري وسوداني.

وأطلق السفير هاني علي الاستاذ جمال عنقرة لقب السفير الإعلامي بين مصر والسودان مشيدا بالافكار التي يبتدرها خاصة الفترة الأخيرة، كاشفاً عن برامج مشتركة بين البلدين الشقيقين في الفترة المقبلة.

Comments are closed.