الامم المتحدة تطالب الحكومة السودانية بالتحقيق في التهديد باغتيال فولكر

241

متابعة: (صحوة نيوز)
طالبت بعثة الأمم المتحدة في السودان (يونيتامس) الحكومة السودانية بالتحقيق واتخاذ اجراءات قانونية عاجلة حول تهديد رئيس البعثة بالقتل.

وكان أحد المتداخلين في ندوة لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني قد طلب “فتوى شرعية” لإراقة دم فولكر بيرتس، مؤكدًا استعداه لتنفيذ الفتوى فداءً للإسلام في السودان.
وأعربت المتحدثة باسم “يونيتامس” مي يعقوب في تصريح صحفي عن شعورهم بـ”قلق بالغ” إزاء مقطع فيديو يحتوي تهديداً مباشراً باغتيال فولكر.

وظهر خلال فيديو متداول رجلًا في ندوة بالخرطوم، يطلب فتوى تسمح له باغتيال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس.

واضافت مي يعقوب ان الرجل خلال الفيديو تطوع لتنفيذ الفتوى بنفسه، وقالت أن لغة التحريض ستؤدي لتعميق الانقسامات، ولن تردع البعثة عن الاضطلاع بواجباتها.

واعربت البعثة عن ترحيبها بالأصوات المنددة بمقطع الفيديو ومحتواه مطالبة السلطات السودانية إلى اتخاذ إجراءات قانونية وضمان إجراء تحقيق مناسب.

ونقلت المتحدثة باسم بعثة “اليونيتامس” تجديد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فولكر بيرتس التزام البعثة بدعم شعب السودان في الانتقال السياسي نحو الديمقراطية.

Comments are closed.