الجيش يواصل مهاجمة الخرطوم وقوات الدعم السريع تعلن تمديد الهدنة من جانبها

142

متابعه (صحوة نيوز)

أعلن الجيش السوداني أن قواته تهاجم العاصمة الخرطوم من جميع الاتجاهات بالطائرات والمدفعية الثقيلة لطرد قوات الدعم السريع من المدينة
وأغارت طائرات حربية على مواقع مختلفة في ولاية الخرطوم مع دخول القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع أسبوعه الثالث، وسط تحذيرات دوليه من أن البلاد تنهار.

وشوهدت طائرات الجيش تحلق في شمالي الخرطوم بحري، وقالوا إن “قوات الدعم” حاولت استهدافها بمضادات الطيران.
وأكد الجيش السوداني في بيان أن الموقف مستقر في جميع المناطق العسكرية بالبلاد من الناحيه العمليه على الٱرض متهمافي نفس الوقت قوات الدعم السريع بدفع تعزيزات من غربي البلاد مبيناً أنه تم التعامل معها.

ويتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع بأنها تنتهك الهدنة المعلنة التي تنتهي اليوم، وقال إنه يستمر في رصد “أرتال العدو المتحركة من الغرب إلى الخرطوم وأشار إلى أنه دمر هذه الأرتال فجر اليوم في مناطق جنوب الزريبة والمويلح كما تم تدمير رتل في منطقة فتاشة.
وقال الجيش في بيانه أن القصف العشوائي ما زال مستمراً بالإضافة إلى نهب الممتلكات العامة والخاصة بما فيها البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين.

وجدد الجيش دعوته لأفراد قوات الدعم السريع بالكف عن الاستمرار في هذه “المغامرة الخاسرة” والاستفادة من العفو الذي سبق وأصدره البرهان لمن يُسلم نفسه إلى الجيش.

Comments are closed.