استمرار اشتباكات العاصمة وقصف مدفعي يزلزل أرجاء الخرطوم

36

متابعة:(صحوة نيوز)

روّع دوي الصواريخ والقصف المدفعي أرجاء العاصمة السودانية الخرطوم وبعض المناطق الأخرى، ليل الأربعاء ونهار أمس (الخميس)، وذلك بعدما انتهت هدنة مدتها 72 ساعة تم الاتفاق عليها بين الطرفين بوساطة سعودية – أميركية.

وتحدّث شهود عيان، صباح أمس، عن حصول «قصف مدفعي على شارع الستين شرق الخرطوم»، في حين أكد آخرون توجيه ضربات صاروخية من شمال أم درمان غرب العاصمة، حيث يقع الكثير من مراكز الجيش الرئيسية، باتجاه جنوب أم درمان وحي بحري في شمال الخرطوم

وشنت طائرات الجيش عمليات قصف جوي في مدينة بحري سرعان ما ردت عليها قوات الدعم السريع بالنيران المضادة للطائرات، مع تسارع للانتشار في الأحياء والمدن المختلفة.

وأفاد مراسل قناة “العربي” في الخرطوم بأنّ طائرات الجيش حلقت بكثافة في سماء العاصمة السودانية منذ صباح الخميس مشيرًا إلى عمليات قصف لأكثر من موقع جنوبي الخرطوم، وهي مواقع تتبع قوات الدعم السريع.

وفي مدينة أم درمان أيضًا، جرت اشتباكات في محيط سلاح المهندسين في استمرار للاشتباكات التي بدأت صباح الاربعاء واستمرت لأكثر من أربع وعشرين ساعة وما تزال جارية في المحيط نفسه.

إلى ذلك، تبادل طرفا الصراع عمليات القصف المدفعي في مدينة الخرطوم بحري، إضافة إلى تسجيل غارات جوية حيث كان يُشاهد أعمدة الدخان تتصاعد من المدينة.

وتبادل طرفا النزاع الاتهامات الأربعاء في بيانين بارتكاب انتهاكات في حق المدنيين؛ إذ اتهم الجيش، «قوات الدعم السريع» بـ«استغلال الهدنة في تحشيد قواتها وارتكاب انتهاكات عدة بحق المدنيين»، من دون تقديم مزيد من التفاصيل. وردّت «قوات الدعم السريع» في بيان لها باتهام الجيش بـ«فبركة مقطع فيديو قالوا إنه لعملية اغتصاب ومحاولة إلصاق هذا الفعل الشنيع بقواتنا». وأضافت: «من الواضح أن الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع لم يستطيعوا إخفاء معالم مهمة أثبتت إدانتهم، حيث ظهر أحد الممثلين غير المهرة في كامل زيّ قوات الفلول والانقلابيين»، في إشارة إلى زيّ الجيش السوداني

Comments are closed.