إردوغان بعد هجوم أنقرة: الإرهابيون لن يحقّقوا أهدافهم

39

متابعة:(صحوة نيوز)

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان أمام البرلمان، الأحد، أنّ «الإرهابيين لن يحقّقوا أهدافهم أبداً»، بعد ساعات من «هجوم إرهابي» في وسط أنقرة.

وقال إنّ «الأشرار الذين يهدّدون سلام وأمن المواطنين لم يحقّقوا أهدافهم، ولن يحقّقوها أبداً»، وذلك بعد هجوم أصيب خلاله عنصران من الشرطة وقُتل المهاجمان.

وقالت الحكومة التركية، الأحد، إن اثنين من الإرهابيين نفذا هجوماً بقنبلة خارج مبانٍ تابعة لوزارة الداخلية في أنقرة؛ ما أسفر عن مقتلهما وإصابة اثنين من رجال الشرطة.

وهذا هو أول هجوم تشهده العاصمة منذ سنوات.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا إن الإرهابيين توقفا بمركبة أمام المدخل الرئيسي للمديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية، ونفذا هجوماً بقنبلة في الموقع الذي يضم البرلمان ومباني وزارية. وأضاف أن أحدهما لقي حتفه في الانفجار، بينما «حيدت» السلطات هناك المهاجم الآخر.

وأظهرت لقطات لوكالة «رويترز» عقب الانفجار شاحنة رينو متوقفة مهشمة النوافذ وأبوابها مفتوحة وسط حطام متناثرة في الشارع ومن حولها رجال الجيش والشرطة وسيارات الإسعاف والإطفاء ومركبات مدرعة

والتفجير الذي وقع في بوليفارد أتاتورك هو الأول في أنقرة منذ عام 2016، وجاء في اليوم الذي يحضر فيه إردوغان افتتاح الدورة الجديدة للبرلمان على مسافة كيلومتر واحد من موقع الهجوم.

وأكد الرئيس التركي في خطابه أمام البرلمان أن بلاده لم تعد «تنتظر شيئاً» من الاتحاد الأوروبي بعد المماطلة في مسعاها للانضمام لعضويته على مدى عقود، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال إردوغان: «لقد أوفينا بكل الوعود التي قطعناها للاتحاد الأوروبي، لكنهم لم يفوا بأي من وعودهم تقريباً»، مشدداً على أن أنقرة «لن تقبل متطلبات جديدة أو شروطاً في مسار الانضمام» إلى التكتل

Comments are closed.