نخب العالم ينعون رحيل الأسطورة الإنجليزية بوبي تشارلتون

44

رصد:(صحوه نيوز)

نعى كبار المسؤولين وأسرة كرة القدم العالمية، السبت، أسطورة المنتخب الإنجليزي بوبي تشارلتون الذي توفي عن عمر يناهز 86 عاماً؛ إذ يحظى لاعب مانشستر يونايتد باحترام كبير، حيث أصبح سفيراً للنادي والمنتخب الذي حقق معه كأس العالم في 1966م.

وأعرب ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، عن بالغ حزنه إثر معرفته خبر وفاة تشارلتون، واصفاً إياه بأنه من «أعظم اللاعبين في تاريخ الرياضة»، مشيراً إلى المحبة الكبيرة التي كان يحظى بها اللاعب بالقول: «كان محبوباً للغاية».

من جهته قدم جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، التعازي الحارة لعائلة وأصدقاء تشارلتون بالنيابة عن أسرة كرة القدم العالمية، قائلاً: «تعازينا لفقدان إحدى أساطير كرة القدم في منتخب إنجلترا الفائز بكأس العالم 1966… تعازينا لكل من كان قريباً منه وزملائه السابقين وللاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ومانشستر يونايتد».

وأعربت رابطة الدوري الإنجليزي عن حزنها العميق لسماع نبأ وفاة تشارلتون، ووصفته بأحد اعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية. في الوقت ذاته نعى المنتخب الإنجليزي وفاة تشارلتون بالقول: «كان ضمن فريقنا الفائز بكأس العالم عام 1966… أسطورة حقيقية لكرة القدم. لن ننساك أبداً… سير بوبي».

ونعى نادي مانشستر يونايتد وفاة تشارلتون، معلناً حالة حداد، وقال عبر بيان للنادي، إن بوبي بطل بالنسبة للملايين وليس فقط في مانشستر أو المملكة المتحدة، ولكن في أي مكان تلعب فيه كرة القدم حول العالم.

وأشار البيان إلى أن بوبي أحد خريجي أكاديمية الشباب في يونايتد، وخاض مع الفريق 758 مباراة، وسجل 249 هدفاً خلال 17 عاماً بوصفه لاعباً في مانشستر يونايتد، كما فاز بكأس أوروبا و3 ألقاب للدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، ومع منتخب إنجلترا لعب بوبي 106 مباريات دولية وسجل 49 هدفاً، وفاز بكأس العالم 1966.

وأكد مانشستر يونايتد، في بيانه، أن سِجل بوبي الذي لا مثيل له من الإنجازات والشخصية والخدمة سيكون محفوراً إلى الأبد في تاريخ مانشستر يونايتد وكرة القدم الإنجليزية، وسيظل إرثه حياً من خلال العمل الخيري لمؤسسة السير بوبي تشارلتون، مختتماً بمشاركته الحزن مع زوجته نورما وبناته وأحفاده، وكل من أحبه.

من جهته، قال لاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا): «بالنيابة عن أوساط كرة القدم الأوروبية بأكملها نشعر بالأسى لمعرفة خبرة وفاة سير بوبي تشارلتون»، في حين أعربت رابطة الدوري الألماني عن الحزن لفقدان أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

فيما أعرب نادي برشلونة الإسباني عن تعازيه لعائلة وأصدقاء بوبي تشارلتون، أسطورة مانشستر يونايتد وكرة القدم في العالم، في الوقت الذي قال فيه جيف هيرست، مهاجم إنجلترا السابق والفائز بكأس العالم 1966: «أخبار حزينة للغاية اليوم. توفي أحد العظماء الحقيقيين، سير بوبي تشارلتون… لن ننساه أبداً، ولن تنساه رياضة كرة القدم. إنه زميل وصديق عظيم، ستفتقده البلاد بأكملها بشدة بعيداً عن الرياضة».

ديفيد بيكهام، لاعب مانشستر يونايتد السابق، أعرب كذلك عن حزنه لوفاة تشارلتون، وقال: «بدأ كل شيء من عند سير بوبي، حيث كان وراء حصولي على فرصة اللعب لمانشستر يونايتد… كنت أتطلع إليه وكان بطلاً للكثيرين في أنحاء العالم وليس فقط في مانشستر أو في بلادنا عندما فاز بكأس العالم 1966». وأضاف: «كان رجلاً نبيلاً حقاً… اليوم ليس حزيناً فقط لمانشستر يونايتد وإنجلترا. إنه يوم حزين لكرة القدم وكل شيء يمثله سير بوبي».

فيما وصف غاري نيفيل، مدافع مانشستر يونايتد السابق، الراحل تشارلتون بالبطل داخل وخارج الملعب، مشيراً: «مهد الطريق للجميع للقدوم إلى يونايتد».

من جانبه، قال غاري لينكر، مهاجم إنجلترا السابق، إنه يشعر بحزن عميق لسماع خبر وفاة بوبي تشارلتون. مضيفاً: «كان لاعباً رائعاً حقاً إضافة لكونه شخصية محبوبة بحق… فاز بكأس العالم ومن عظماء مانشستر يونايتد. بالنسبة لي هو أعظم لاعب في إنجلترا على الإطلاق».

Comments are closed.