كتائب القسام: أطلقنا محتجزتين إسرائيليتين لدواعٍ إنسانية بوساطة مصرية – قطرية

48

متابعة (صحوة نيوز)

أعلن أبو عبيدة، الناطق باسم «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم الاثنين، أن الحركة أطلقت سراح محتجزتين إسرائيليتين لدواعٍ إنسانية بوساطة مصرية وقطرية، حيث أفاد التلفزيون المصري عن وصول سيدتين بعد الإفراج عنهما إلى معبر رفح البري.

أضاف أبو عبيدة في بيان عبر «تلغرام»: «قمنا في (كتائب القسام) وعبر وساطة مصرية وقطرية بإطلاق سراح المحتجزتَين (نوريت يتسحاك) و(يوخفد ليفشيتز)، علماً بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضي قبول تسلمهما». وتابع قائلاً: «قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانية ومرضية قاهرة رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم».

كانت حركة «حماس» أطلقت يوم الجمعة سراح أميركيتين اثنتين احتجزتهما في الهجوم الواسع على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول). وقالت «كتائب القسام» يوم السبت إنها مستعدة لإطلاق سراح محتجزتين إسرائيليتين، كانت قد عرضت إطلاق سراحهما «لأسباب إنسانية ودون مقابل»، بالإجراءات نفسها التي تم من خلالها إطلاق سراح المحتجزتين الأميركيتين؛ لكنها ذكرت أن إسرائيل رفضت تسلمهما.

وكان تلفزيون «آي 24» الإسرائيلي قال، اليوم (الاثنين)، إن الصليب الأحمر في طريقه لتسلم 50 من مزدوجي الجنسية المحتجزين في قطاع غزة. وأوضح أن عملية التسلم ستجري في جنوب القطاع، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي لم ينفذ أي ضربات خلال الساعات الماضية في المنطقة «في إطار التفاهمات من أجل السماح للصليب الأحمر بالوصول إلى المنطقة بأمان».

وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن مصدر (مشارك في المفاوضات)، أن حركة «حماس» تفكر في الإفراج عن محتجزين مدنيين مقابل الوقود. وقالت الصحيفة إن مصدراً على دراية بالمفاوضات قال إنه من الممكن أن تطلق «حماس» سراح المحتجزين، اليوم.

Comments are closed.