رعب في أميركا.. عشرات القتلى والجرحى بإطلاق نار بماين

67

رصد:(صحوة نيوز)

قُتل 22 شخصاً على الأقلّ وأصيب «عدد أكبر بكثير» بجروح برصاص مسلّح أطلق النار، ليل أمس (الأربعاء)، في موقعين مختلفين في مدينة لويستون بولاية ماين في شمال شرق الولايات المتّحدة، بحسب ما أعلنت السلطات،

وقال روبرت مكارثي، عضو مجلس بلدية مدينة لويستون، لشبكة «سي إن إن» الإخبارية، إنّ «السلطات أكّدت مقتل 22 شخصاً وإصابة عدد أكبر بكثير» بجروح في الهجوم الذي نفّذه، وفقاً لوسائل إعلام، مسلّح أطلق النار في صالة للبولينغ وفي مطعم وحانة، بينما أكّدت الشرطة أنّ مطلق النار لا يزال طليقاً.

وقالت شرطة مدينة لويستون، في بيان، إنّ المشتبه به في هذا الهجوم يدعى روبرت كارد (40 عاماً) وهو «مسلّح وخطر».

وأرفقت الشرطة منشورها بصورة للمشتبه به ظهر فيها رجل أبيض، مسلّحاً ببندقية نصف آلية داخل صالة للبولينغ. وأفادت الشرطة مخاطبة الجمهور: «يرجى الاتصال بسلطات إنفاذ القانون إذا كنتم على علم بمكان وجوده».

وبحسب شبكة «سي إن إن»، فقد وقعت عمليات إطلاق النار هذه في 3 مواقع مختلفة في المدينة؛ هي صالة للبولينغ ومطعم ومركز لوجستي لسوبر ماركت وول مارت.

وبحسب مكارثي، فإنّ سيارات الإسعاف هرعت من أنحاء وسط ولاية ماين لنقل الجرحى، في حين استدعى مستشفى لويستون «كلّ موظف خارج الخدمة يمكنه التعامل مع هذا الأمر».

من جهته، أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس جو بايدن الذي كان يقيم مأدبة عشاء رسمية على شرف رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، اتّصل هاتفياً بحاكمة ولاية ماين جانيت ميلز وباثنين من أعضاء مجلس الشيوخ وبعضو في الكونغرس المحلّي لتأكيد دعم الحكومة الفيدرالية لهم.

وطلبت السلطات من سكان المدينة ملازمة أماكنهم، ونشرت صورة لسيارة بيضاء وطلبت من المواطنين الاتصال بها إذا ما عثروا عليها.

Comments are closed.