ميسي: الجميع أراد أن يكون مثل مارادونا

41

متابعة:(صحوة نيوز)

قال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إنه عندما يرى القميص رقم 10 يتبادر إلى ذهنه أسطورة الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا، قائلاً: “الجميع تمنى أن يكون مثله، لكن لم ينجح أحد في تحقيق ذلك”.

وقال ميسي، أسطورة برشلونة والحائز على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة الثامنة، خلال محادثة طويلة أجراها مع الفرنسي زين الدين زيدان من قبل (أديداس): “بالنسبة لنا نحن الأرجنتينيين فالقميص رقم 10 خاص للغاية، لأنك عندما ترى القميص رقم 10 يتبادر في ذهنك مارادونا، الجميع تمنى أن يكون مثله، لكن لم ينجح أحد في تحقيق ذلك، هذه كانت هي الرغبة، مارادونا كان هو صاحب القميص رقم 10 واللاعب الذي أعجبنا به جميعاً”.

وأوضح اللاعب صاحب الـ36 عاماً: “شاهدت دييغو قليلاً، عندما ذهب إلى نيويلز في مرحلته الأخيرة كان عمري ست أو سبع سنوات ولا أتذكره، مثلما حدث في مونديال 1994، كنت طفلاً، لا أتذكره كثيراً، بعدها شاهدت مقاطع فيديو له، إنه مرجعنا، ومثلنا الأعلى، بالنسبة لنا دييغو هو شخص قوي للغاية سيستمر في الوجود لسنوات عديدة أخرى، ليس لدي شك في ذلك، أطفالي يعرفون دييغو دون أن يرونه من قبل، عبر الفيديو، ومن خلال حديثنا عنه”.
وأكد ميسي أنه يكن تقديراً كبيراً لمواطنيه بابلو أيمار وخوان رامون ريكيلمي، مشيراً إلى أن الرقم 10 هو المركز الذي يفقد مكانته الآن في كرة القدم الحديثة.
وأضاف: “خسر الكثير من وظائفه الآن، المركز الذي كان يربط بين الخطوط، الآن مع طريقة اللعب 4-3-3 و4-4-2 أصبح هناك عدد قليل أو لا أحد يقوم به، الرقم 10 الخاص بنا والذي كان يميز صاحب الرقم 10 الأرجنتيني، كريكيلمي وأيمار، أصبحوا لا يدخلون في هذا النظام أو من الصعب إدخالهم، لهذا فقد تأهيل هؤلاء اللاعبين”.
وأقر ميسي كذلك بأنه حينما كان لاعباً لباريس سان جيرمان عانى من كونه لا يحمل القميص رقم 10، حيث اختار آنذاك اللعب بالقميص رقم 30 نظراً لأن البرازيلي نيمار كان يلعب بالقميص الآخر.
وقال: “عندما كنت في باريس، لم أكن أرتدي القميص رقم 10، كنت معتاد على ارتداءه، على الرغم أنني لم أكن أهتم بذلك ولم يحدث شيء، لكني كنت أفتقد كثيراً لعدم امتلاكه، بعدها اعتدت على الأمر، لأنني سبق وارتديت هذا القميص (30) في بداية مسيرتي”.
وخلال المقابلة، قال ميسي لزيدان: “أنا معجب بك كثيراً، لم نحظ بفرصة اللعب سوياً، نعم تواجهنا قليلاً، لكني دائماً ما أقدرك وأحترمك لما قمت به ولاتزال تواصل القيام به”.
وأقر اللاعب الأرجنتيني أيضاً بأن تسجيل هدف في المونديال: “دائماً ما يكون له مذاق أكثر خصوصية، لما يعنيه” مقارنة بالتسجيل في دوري أبطال أوروبا.

Comments are closed.