الطيب المكابرابي يكتب : بيان الحركات ومفضوح التحركات

225

بعد تاخير وتلكؤ لم نكن نرى له سببا وربما كان مسببا عند اصحابه اعلنت حركات دارفور الأكبر قوة والأكبر عددا ووجودا من بين الحركات المسلحة اعلنت الخميس الماضي موقفا مغايرا لموقفها المحايد من القتال الدائر في البلاد بين مليشيا التمرد والقوات المسلحة حيث اعلنت حركات مناوي وجبريل موقفا مؤيدا لموقف القائد مصطفى تمبور واعلانهما الانضمام الى صفوف الجيش ضد المليشيا المتمردة..
إعلان هاتين الحركتين ومن قبلهما وقوف تمبور الواضح في صف القوات المسلحة اشعل نيران التلفيق والتصفيق لكل الكاذبين حيث اصدر المتمردان الهادي إدريس والطاهر حجر وثالثهما الوزير المتمرد حافظ بيانا قالو فيه ان مااعلنه مناوي وجبريل وتمبور لايمثل حركات دافور وذلك لذر الرماد في العيون وارباك المشهد في بلد وعالم يعرف إلا وزن لهؤلاء الثلاثة ولا أثر لهم سواء كانوا مع المتمردين ضد ابناء دارفور والسودان أو مع الجيش الذي يقاتل معه كل ابناء السودان..
من شرق السودان حاول البعض كذلك الاصطياد في الماء العكر بادخال البجا طرفا يساند المتمردين حيث اصدر بعضهم بيانا ملفقا مفبركا بإسم المجلس الاعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة يطالب قادة حركات دارفور بمغادرة بورتسودان خوفا من ادخالها في دائرة الاستهداف من قبل المتمردين..

قيادات شرق السودان وقيادات البجا على وجه الخصوص لايمكن لاحد ان يدخلها دائرة الجبن والخوف من هجمات تقودها مليشيا متمردة غير قادرة حتى على العودة الى حيث انطلقت وحيث كانت حاضنتها الأولى في الضعين التي اكتشفت مدى اجرام قادتها وهمجيتهم وارتكابهم من الفظائع مايجعل الكل يقف ضدهم اينما وحيثما كان..

مجلس ترك حليف هؤلاء فلا يمكنه اصدار بيان كهذا والمجلس المنشق عنه ليس من الجبن والخور بما بجعله يسعى لحماية مدينته على حساب كرامته مثلما حاول بعض القادة في بعض الولايات ثم تراجعوا بعد اكتشافهم الخطا الشنيع..
هذه البيانات صحيحها والمفبرك جاءت نتاج نغير مواقف بعض قيادات دارفور وقد شهدنا وسمعنا ورابنا مواقف متطابقة تماما مع مواقف هؤلاء على راسها مواقف قيادات الضعين ومن قبلها مواقف دول ومنظمات تاكدت جميعها ان من يقاتلها الجيش السوداني مجموعات ارهابية تنتهك كل القوانين وتقتل وتغتصب وتنهب وتتعدى على كل الحرمات في تحد واضح واصرار على تكرار ذات الافعال في كل مكان..

لن تنجح هذه الفكرة ولن ينطلي الكذب ولا التزوير على الناس أو العالم بعد ان انكشف الغطاء واصبحت كل افعال المليشيا عورة يسعى البعض لسترها عبر من هذه الاعلانات. الهزيلة والفبركات..
وكان الله في عون الجميع

Comments are closed.