مبارك البلال يكتب: ناس الولايات عيب ماحدث مع النازحين

53

نقولها بكل صراحة أن ولايات السودان وخاصة المدن الكبيرة بورتسودان ومدني وشندي وعطبرة والقضارف وكوستي وكسلا مارسو أبشع أنواع الاستغلال مع المواطنيين النازحين من العاصمة وخاصة في مسألة الإيجارات من أجل السكن وليس الاستثمار.

مثلا تجد بيت قدر كشك الليمون وخدمات لاتذكر يرفع سعره لأكثر من ثمنه عشرات المرات وهو لايفكر أن هؤلاء إخوتهم جاءوا مشردين بسبب الحرب اللعينة في الخرطوم.
وعليهم أن يتأكدوا بأن الحرب ستنتهي ويعود هؤلاء كراما لاماكنهم وانتم تخسرون الأجر والأجر اتركو الجشع وتاكدوا بأن الدنيا دوارة.

الخرطوم ورحلة الرجوع
بفضل عمل جاء مشترك بين القوات المسلحة وقوات العمل الخاص ومكافحة الإرهاب وهيئة العمليات، تمت عمليات ناجحة لإخراج الجنجويد من جحورهم وبمساعدة نسور الجو حيث تحولوا لقطاع طرق ونهب في القرى والمناطق الطرفية حيث بدأت حركة عودة متقطعة نعم للمنازل والأحياء ولكنها مبشرة.

ولكن المدهش المحزن أن الشرطة التي لم تنقطع مرتباتهم منذ بداية الحرب لازالوا في اجازة ومعظم ظباطها يستمتعون بأجواء القاهرة رفقة أسرهم يبدو أن قرارهم النهائي للعودة سيكون بعد سرقة آخر حرامي وعودة آخر نازح لمنزله حتى يطمئن أن الوضع أمن والجنجويد هلكوا أو هربوا.

حاجة خارج النص
الهلال يلعب يوم الاثنين بتنزانيا مباراة أرض اي تفريط في نقطة واحدة فقط تجعلهم متفرجين زي ابناء حفتر!!

Comments are closed.