إعلان حالة الطواريء القصوى بالقضارف وحظر التجوال ليلاً

35

رصد: (صحوة نيوز)
أصدر والي ولاية القضارف محمد عبدالرحمن محجوب امر طواريء رقم 6 لسنة 2023م، عملا باحكام المادة ٤/ د من قانون الطواريء والسلامة العامة لسنة 1997م باعلان حالة الطواريء القصوى بالولاية.
وبموجب الامر تم حظر التجوال للاشخاص والمركبات من الساعة السادسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، وإغلاق كافة المحال التجارية والمقاهي في ذات التوقيت، واستثنى القرار الصيدليات والمؤسسات الصحية.

وتقرر كذلك منع حركة المركبات العابرة للولاية في فترة الحظر ومنع تجمع المواطنين لاى غرض والالتزام التام بالامر بجانب منع التعامل فى السلع الاستراتيجية او نقل المواد البترولية الا بموجب تصديق من السلطات ويستثنى من تطبيق هذا الامر الكوادر الطبية والصحية والاجهزة العدلية ومكتب الوالي.

وفي اطار انفاذ امر الطواريء تم تفويض القوات النظامية والنيابة بسلطات الحجز على وسائل النقل التي يشتبه فى انها موضع مخالفة لهذا الامر وذلك حتى اكتمال التحرى.

وفرض امر الطواريء عقوبات على كل من يخالفه بالغرامة بمبلغ مليون جنيه لصالح حكومة الولاية أو السجن لمدة لا تقل عن سنة واحدة او العقوبتين معا، وفى حالة تكرار المخالفة يعاقب بالغرامة مليون وخمسمائة الف جنيه لصالح حكومة الولاية او السجن لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات او العقوبتين معا وتتم مصادرة السلع الاستراتيجية والمواد البترولية لصالح حكومة الولاية وفي حالة تكرار الفعل المحظور للمرة الثانية تتضاعف العقوبة.

ووجه الوالي كافة الجهات الامنية وضع الامر موضع التنفيذ.

Comments are closed.