وزير الصحة الإتحادي يعرض الوضع الصحي الراهن لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة

46

متابعة: (صحوة نيوز)
أكد وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، أن القطاع الصحي بالسودان ومؤسساته الصحية ونظام الامداد الدوائي تاثر تاثرا كبيرا بسبب الحرب وامتداداتها في اكثر من ولاية وكذلك استمراريتها لما يقارب العام، بالإضافة إلى نقل الحرب من الخرطوم إلى الجزيرة قاصمة ظهر للنظام الصحي ان لم يتم تدارك الوضع.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية عقب لقائه في إجتماع مشترك مع وزارة الخارجية ومفوضية العون الإنساني بالمبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة رمضان العمامرة.

ولفت الوزير إلى انه تم عكس الوضع الراهن للصحة بالبلاد والمخاطر التي تواجه المرضى خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، مقدما شرحا وافيا لرمضان العمامرة، مثمنا حرصه على معرفة الاوضاع الصحية وتمنى له النجاح في مهمته وان يكون للأمم المتحدة دورا فاعلا في انهاء المعاناة الأمنية والصحية والإنسانية التي يعيشها الشعب السوداني نتيجة انتهاكات جسيمة لحقوقه الأساسية ومآلاتها من تشرد ونزوح جراء الحرب الكارثية الدائرة الأن .

كما اطلع الوزير السيد العمامرة على الجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة من أجل إستمرار تقديم الخدمات الصحية والخسائر التي فقدها النظام الصحي خاصة في الإمداد الدوائي .

Comments are closed.