البرهان يختتم زيارة اليوم الواحد الى ليبيا ويعود للبلاد

40

بورتسودان: (صحوة نيوز)
اختتم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان زيارة رسمية إلى ليبيا إستغرقت يوماً واحداً، وعاد للبلاد مساء أمس.

وخلال الزيارة، أجرى البرهان مباحثات ثنائية، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، واخرى مع رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل دعم آفاق التعاون المشترك بين البلدين.

واطلع البرهان القيادة الليبية على تطورات الاوضاع بالسودان على ضوء تمرد مليشيا الدعم السريع الارهابية والانتهاكات التي قامت بها تجاه المدنيين واحتلال منازلهم والتطهير العرقي والتدمير الممنهج للدولة السودانية.

واكد الدبيبة حرص ليبيا على استقرار السودان والجهود المبذولة لوحدة وامن البلاد.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع المنفي، تقدم البرهان بالشكر لحكومة وشعب ليبيا لاستقبالهم السودانيين الفارين من الحرب وتسهيل اجراءات دخولهم ومجانية علاجهم وتعليمهم.

وهنأ الشعب الليبي بذكرى انتصار المقاومة في 17 فبراير معربا عن امنياته لتوحيد جهود الليبيين بالمحافظة على النصر الذي تحقق، كما ترحم البرهان على شهداء فيضان درنة.

من جهته اعلن محمد المنفي دعم ليبيا لجهود رئيس مجلس السيادة وحكومته من اجل تحقيق الاستقرار بالسودان، وقال انهم خلال مشاركتهم في مؤتمر دول جوار السودان بالقاهرة اعلنوا دعمهم وتأييدهم لمبادرات وقف الحرب، مشيرا لمعاناة ليبيا من الحروب وسلبية التدخلات الخارجية التي فرقت بين اهل ليبيا.

واعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي تأييد ليبيا لمخرجات اجتماع جدة في مايو الماضي باعتباره خطوة متقدمة لإنهاء الحرب وضمان استقرار السودان.

الجدير بالذكر ان الوفد المرافق لرئيس مجلس السيادة خلال زيارته الى ليبيا، ضم وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل.

Comments are closed.