قطر تسدّد ضربة للإمارات في ذهب السودان

99

متابعة:(صحوة نيوز)

اتفق السودان ودولة قطر  على إنشاء مصفاة للذهب بالدوحة مع رجال الأعمال القطريين لاستيعاب صادر الذهب من السودان.

وتمثل الخطوة توجها سودانيا جديدا لتحويل صادرات الذهب من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي كانت تستأثر بصادرات الذهب منذ فترة طويلة وحتى بعد الحرب.

والتقى وزير التجارة والتموين الفاتح عبد الله يوسف، بوزير التجارة والصناعة القطري محمد حمد بن قاسم آل ثاني، على هامش اجتماعات النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا وأذربيجان الذي تستضيفه قطر.

وأكد المسؤولان خلال اللقاء على أهمية التعاون المشترك بين البلدين في المجال التجاري واستعرض الجانبين الشراكة بغرض عمليات التصدير

وأكد الوزير القطري استعداد بلاده لتقديم التسهيلات المطلوبة للعمل التجاري.

إلى ذلك بحث وزير الخارجية المكلف السفير حسين، مع لولوة الخاطر وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، العلاقات الثنائية المتطورة وسبل تعزيزها لمنفعة الشعبين الشقيقين والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقدم شرحا حول تطورات الاحداث في السودان جراء تمرد مليشيا الدعم السريع ومحاولتها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وارتكابها جرائم ضده الإنسانية وانتهاك القانون الدولي، بما في ذلك جرائم التطهير العرقي والابادة الجماعية والاغتصاب الممنهج وسرقة ونهب ممتلكات المواطنين وتدمير البني التحتية والمرافق المدنية.

وقدم الوزير شكره للحكومة القطرية علي المساعدات الإنسانية التي قدمتها للمتأثرين بالحرب في السودان .مشيرا الي تطلع السودان الي المشاركة القطرية في التنمية وإعادة ما دمرته الحرب.

من جانبها أكدت وزيرة الدولة القطرية دعم بلادها للسودان لتجاوز هذه الازمة مشيرة الي ان الأيام القادمة سوف تشهد مزيدا من المساعدات الإنسانية وكذلك تقديم المساعدات في مجالات اخري كالصحة والزراعة والتعليم.

Comments are closed.