إطلاق مبادرة (ضحايا) لمتضرري الحرب من المدنيين بالسودان

143

القاهرة: (صحوة نيوز)
اعلن عدد من الخبراء الوطنيين المستقلين ورواد العمل الطوعي الانضمام لمبادرة (ضحايا) التي اسستها المهندسة منال عبد اللطيف محمد بشير من أجل ضحايا ومتضرري الحرب بالسودان.

وقالت منال ان (مبادرة ضحايا) تأسست لتكون منصة موحدة للاهتمام بالمدنيين من ضحايا الحرب من حيث الاحصاء ومتابعة اوضاعهم وتقليل المعاناة من مناطق نزوحهم بالداخل ولجوءهم بدول الجوار.

واضافت منال عبداللطيف ان مبادرة ضحايا انطلقت بالسودان ومصر بهدف تقديم الدعم والخدمات لضحايا الحرب والمساهمة في تكوين مجتمع معافى بامتصاص آثار الحرب على المدنيين الذين فقدوا ممتلكاتهم ومصادر أرزاقهم.
واوضحت ان مبادرة ضحايا تعمل من خلال عدة محاور من بينها الدعم المباشر ودعم مجالات التعليم والصحة، توفير فرص عمل وتمليك وسائل انتاج للاجئين لاكتساب المهارات وتوفير مصدر دخل وانهاء حالة البطالة، تقديم الدعم الفني والقانوني بتعويضات الحرب للمتضررين امام الاجهزة العدلية.

وأشارت المهندسة منال الى ان مبادرة ضحايا تمارس عملها استنادا لقيم ومرتكزات تضع اولوياتها الوطن واحترام كرامة وحقوق الانسان والانصاف والعدالة للمتضررين واحترام اسرار الضحايا وإلتزام مبدأ الشفافية بعيدا عن السياسة.

وتدعو المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في اعمار مافقده المدنيين الضحايا واعمار السودان بعد الحرب.. حيث ان حجم الدمار كبير جدا علي مستوي الافراد والوطن.

الجدير بالذكر ان المهندسة منال عبد اللطيف خبيرة في تنمية المجتمع، ولها عدة مبادرات وطنية، وتعمل علي محاربة البطالة والفقر وتشجيع الانتاج، كما انها تدعم مشاريع الاسر المنتجة والشباب وتم تكريمها ونالت العديد من الاوسمة العالمية في مجالات العمل الطوعي والخيري.

Comments are closed.