تمديد حالة الطوارئ بجنوب كردفان وكشف معلومات عن جرائم القتل بكادقلي

32

متابعة: (صحوة نيوز)
أصدر والى ولاية جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم قراراً بتمديد حالة الطوارئ بالولاية لثلاثة أشهر إعتباراً من الأربعاء مع مراعاة مواد القانون الجنائي للعام 1991 وقانون الطوارئ والسلامة العامة لسنة 1997 والقوانين ذات الصلة.

وتوعد القرار المخالفين بالسجن لمدة لا تتجاوز ثلاثة سنوات وغرامة لا تتجاوز ثلاثة مليون جنيه سوداني.
ودعا رئيس الجهاز القضائي بالولاية تحديد محكمة خاصة للنظر في الجرائم الواقعة بالمخالفة .

ووجه قرار أمر الطوارئ لجنة أمن الولاية والمحليات والأجهزة المختصة والمؤسسات العدلية بالولاية والمحليات وضع أمر التمديد لحالة الطوارئ موضع التنفيذ.

على صعيد آخر قدمت شرطة الولاية تنويراً صحفياً كشفت من خلاله معلومات عن مسلسل القتل بمدينة كادقلي.
وتناول التنوير البلاغ بالرقم 1153 المادة 130بتاريخ 1/5/2024 المجني عليه حمدان على البولاد الذى أغتيل بعيار ناري أمام منزله بحى كليمو وسط بكادقلي.

بالإضافة إلى البلاغ بالرقم 1226 المادة 130 بتاريخ 7/5/2024 المجني عليه سليمان سند سليمان الشين إبن أمير إمارة الدلمبة إحدى بطون الحوازمة بحى الزندية بكادقلي.
وقال مدير شرطة الولاية العميد معتز أحمد كديرو إن الحادثين منفصلين وذلك من خلال عمليات التحريات الجارية.

وأشار إلى أن الإجراءات فى البلاغ الآول قد قطعت أشواط متقدمة وتم القبض على بعض المتهمين وأنه على مشارف نهاياته وأن البلاغ الثاني تمضي فيه المعلومات بصورة وصفها بالطيبة.

وأكد بأن الأيام القادمة ستكشف الشرطة طلاسم هذه الأحداث بمعلومات كاملة ، مطمئناً المواطنين بأن الشرطة تعمل من أجل الحفاظ أمن إنسان الولاية .

وفى الأثناء أكد العميد سيف الإسلام على فضل مدير دائرة الجنايات أن الشرطة حققت إختراق فى البلاغين المذكورين حسب التحريات وصلت إلى إفادات قبضت من خلالها على متهمين في البلاغ الأول وستفضي إلى القبض على متهمين فى الثاني حسب الإجراءات الجارية.
كاشفاً عن حزمة من التدابير لعدم تكرارها أجملها فى الخطة المشتركة مع القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات العامة للأحياء بالإضافة إلى سوق المدينة.

وفى السياق ذاته أشار العقيد أحمد سليمان فرج الله مدير شرطة محلية كادقلي إلى حزمة من الإجراءات القانونية والضبطية فى المسارين التحري والكشفي للجريمة والأطواف المشتركة مع القوات المسلحة
بالإضافة إلى قيام شرطة المحلية بعدد من الحملات لإزالة الظواهر السالبة عن المدينة بجانب فرض حظر التجوال اليومي من السابعة مساءاً حتى الرابعة صباحاً وكل ذلك للحد من الجرائم .
داعياً مواطنى المحلية إلى عدم الإستماع للشائعات وتقديم المعلومات الصحيحة للشرطة للمساهمة فى كشف المجرمين والحفاظ على الأمن والإستقرار .

إلى ذلك أكد مدير مباحث الولاية عمر الخير عمر التوم أن المباحث تعمل عبر خطط العمل المنعي والكشفي ومتابعة البلاغات المختلفة وجمع المعلومات ورصد الأحداث حولها والسعي للوصول للمتهمين وتقديمهم للعدالة وفق القانون وعدم تقييدها ضد مجهول .

Comments are closed.