الآلية الوطنية لدعم التحول الديمقراطي تدعو لمائدة مستديرة

137

القاهرة: (صحوة نيوز)
أعلنت الآلية الوطنية لدعم التحول الديمقراطي ووقف الحرب في السودان عن تنظيم مائدة مستديرة في 20 اغسطس القادم لتكوين جبهة عريضة تعزز التماسك الوطني.

واكد السفير احمد حسين مؤسس الآلية والناطق الرسمي باسمها في مؤتمر صحفي اليوم بالقاهرة، تكثيف الاتصالات مع كافة فئات المجتمع للمشاركة في التداول المدني عبر مؤتمر المائدة المستديرة.

مشيرا الى ان الآلية الوطنية طرحت خارطة طريق للحكومة الانتقالية وعلى استعداد للتنازل عن لافتة الآلية ولن تسمح بمشاركة قياداتها في الحكومة الانتقالية، بعد وقف الحرب.
وطالب حسين بضرورة فضح الاعلام للدور الاقليمي ودول الجوار الافريقي في الحرب بالمشاركة العملية والتخطيط.

من جهته استعرض عضو الآلية الاستاذ عادل المفتي جهود الآلية الوطنية منذ تأسيسها في نوفمبر 2021 بتوافق مكونات سياسية ومنابر للاتفاق على برنامج وطني.

ودعا المفتى القوى المدنية للاصلاح السياسي وعدم الاقصاء، مشيرا الى انهما السبيل الوحيد لوقف الحرب ومنع زيادة اشتعالها.

وكشف المفتي ان الآلية خاطبت القوات المسلحة والدعم السريع للاجتماع بهما للتشاور بوقف الحرب، مشيرا الى عقدهم لقاء مع قائد الجيش عبدالفتاح البرهان الذي اعلن موافقته على وقف الحرب والتفاوض.

واضاف المفتي ان الآلية لم تتلقى ردا من الدعم السريع حول الاجتماع بها وطرح خارطة طريقها، رغم التواصل مع مستشارين بالدعم السريع.

واعلن عادل المفتي ترحيب الآلية بكل المبادرات المطروحة لوقف الحرب مشيرا الى ان منبر جدة يهدف لوقف الحرب وليس منبرا سياسيا معربا عن امله في الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

Comments are closed.