الحزب الاتحادي الأصل يعلن مشاركته في اجتماعات اديس ابابا

40

رصد: (صحوة نيوز)
أعلن مكتب جعفر الصادق الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل قبول الحزب دعوة الاتحاد الافريقي للمشاركة في اجتماع اديس ابابا.

وشكل الحزب وفده المشارك برئاسة الاستاذ حاتم السر، مستشار رئيس الحزب، والأستاذ معتز الفحل، الأمين السياسي للحزب ضمن وفد الكتلة الديمقراطية.

وشدد الحزب على الموقف المبدئي بدعم مؤسسات الدولة والدعوة لتنفيذ مخرجات جدة وتعزيز الجهود العربية والبناء عليها والترحيب بكل جهد من الأصدقاء لتحقيق الحد الأدنى من الإجماع الوطني.

واشاد الحزب بجهود الاتحاد الأفريقي واهتمامه العميق بالقضية السودانية، وسعيه الحثيث لإيجاد حلول للأزمة السودانية، مؤكدًا ترحيبه بالحوار السوداني السوداني كطريق لتسوية الأزمة وتحقيق الاستقرار والسلام.

وينظر الحزب لمؤتمر أديس أبابا باعتباره استكمالا للجهد الذي بدأ في مؤتمر القاهرة، ونبه الي ضرورة تلافي أخطاء صياغة البيان الختامي.

قائلا: “ليس مهمًا أن يتم الحديث عن توافق تام بين الاطراف، فالقوي السياسية السودانية تعرف ما تتفق حوله وما تختلف عليه، ولكن من المهم ذكر المواقف، ثم تجسير الهوة بينها بالنقاش والحسنى والتنازلات، واحترام الضحايا واجب، للبناء عليه في مرحلة، استرداد الحقوق، وجبر الضرر”.

يجدد الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل تأكيده على موقف الكتلة الديمقراطية الثابت بإجماع كل مكوناتها وفصائلها في دعم مؤسسات الدولة بدون مواربة وفي مقدمتها القوات المسلحة السودانية واجماعها على ادانة الجرائم الارهابية التي ظلت وما زالت ترتكبها مليشيا الدعم السريع المتمردة.

وأوضح أن الكتلة الديمقراطية تقوم على أعمدة رئيسية تمثل كافة أطياف السودان وتطلعات شعبنا الموحد، بقيادة الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والقائد الرفيق مني أركو مناوي حاكم دارفور، ومعالي القائد جبريل ابراهيم، والسيد الأمين داوود، والناظر ترك وغيرهم من القادة الوطنيين، الكبار .

Comments are closed.